الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

رغم الضغوط... السعودية تعقد صفقات كبيرة في "مبادرة مستقبل الاستثمار"

المصدر: "وكالات- النهار"
رغم الضغوط... السعودية تعقد صفقات كبيرة في "مبادرة مستقبل الاستثمار"
رغم الضغوط... السعودية تعقد صفقات كبيرة في "مبادرة مستقبل الاستثمار"
A+ A-

اختتمت فعاليات مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض وسط تأكيد مسؤولين سعوديين أن المملكة "راضية جدا" عن نتائج المؤتمر الذي تطمح من خلاله جذب استثمارات في مجالات عدة.

وقال وزير المال السعودي محمد الجدعان في اليوم الثالث والأخير من منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" إن المؤتمر "حدث رائع ونحن راضون جدا".

وكشف وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الخميس إن قيمة الصفقات الموقعة خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض بلغت 56 مليار دولار، مضيفاً "تم توقيع أكثر من 25 اتفاقية بتكلفة بلغت 56 مليار دولار"، معظمها صفقات مع شركات أميركية.

ويبدو أن السعودية حققت أهدافها من المؤتمر رغم مقاطعة سياسيون غربيون ورؤساء شركات عالمية بعد مقتل الصحفي جمال خاشقجي. إذ يعتبر الكثير من المستثمرين الأجانب أن هناك خطرا يتمثل في أن قضية خاشقجي قد تضر بعلاقات الرياض مع الحكومات الغربية. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة اوبر دارا خسروشاهي، والذي انسحب أيضا من المؤتمر، إن الشركة تنتظر الحقائق الكاملة بخصوص مقتل الصحافي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول قبل أن تحدد ما إذا كان ذلك سيؤثر على مشاركة المملكة في خدمة نقل الركاب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم