جائزة للفرع الطالبي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في جامعة الروح القدس

25 تشرين الأول 2018 | 18:39

فوز الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في جامعة الروح القدس بجائزة الفرع المثالي.

نظّمت جامعة الروح القدس- الكسليك احتفالاً بمناسبة فوز الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE فيها بجائزة الفرع المثالي على مستوى المنطقة الثامنة (Region 8 Exemplary Student Branch Award) في مؤتمر الطلبة والمهنيين الشباب 2018 (Young Professional Congress SYP'18) الذي عُقد في مدينة بورتو البرتغالية.

بدأ الاحتفال بكلمة رئيسة الفرع الطلابي لـ IEEE في جامعة الروح القدس ميليسا سيدي التي أشارت إلى "أهمية هذه الجائزة العالمية، التي تقدّم، كل سنتين، إلى فرع طلابي بالاستناد إلى التقرير السنوي الذي يقدمه حول النشاطات التي نظّمها وشارك فيها، ليُصار إلى اختيار أفضل فرع طلابي في لبنان والمنطقة الثامنة. وإنّ هذه الجائزة هي ثمرة عمل متواصل لأربع سنوات منذ تأسيس الفرع في الجامعة. وقد حصدنا جائزة الفرع المثالي على مستوى المنطقة الثامنة للعام 2017-2018 بفضل نشاطين قمنا بتنظيمهما في الجامعة، النشاط الأول IEEE Day الذي ضمّ جميع الفروع الطلابية في لبنان، والفرع الثاني هو تنظيم مؤتمر الطلبة والمهنيين الشباب اللبنانيين بنسخته الأولى".

ثم عُرض وثائقي لخّص نشاطات الفرع الطلابي لـ IEEE في الجامعة وإنجازاتهم.

كما تحدث نائب رئيس IEEE في لبنان ورئيسها المنتخب بشار الحسن الذي اعتبر أنّ "الانضمام إلى هذه الجمعية من شأنه أن ينسج شبكة متنوعة من الزملاء والأصدقاء ويُرسي التعاون الإيجابي داخل المجتمع الذي ننتمي إليه. هذا ويضمّ فرع لبنان لـ IEEE 17 فرعاً طلابياً، ونحن نعمل على خلق منافسة بناءة وتحفيز إيجابي بين مختلف الفروع على قاعدة التعاون والصداقة بهدف الارتقاء بمستوانا جميعاً، كمهندسين وأساتذة وطلاب. وأشدد على الانفتاح الذي يُظهره فرع لبنان للتعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات وتلقّي الأفكار الخلاقة لدعمها وتحسين المستوى الأكاديمي وإفادة المجتمع المحلي والعالمي".

بعد ذلك، أعربت رئيسة قسم هندسة الكهرباء والاتصالات والكومبيوتر في الجامعة تيلدا عقيقي عن "فخر الكلية بإنجازات طلابها التي تعكس عملهم الدؤوب والشغوف. وقد زاد هذا الإنجاز من مسؤولياتكم تجاه عائلاتكم وجامعتكم ووطنكم، وقبل كل شيء، تجاه أنفسكم. علماً أنّ المثالية هي حالة ذهنية، وأسلوب عيش وحاجة لأنّ عالمنا اليوم يحتاج لشباب، مثلكم، شغوفين ومسؤولين ومثاليين لإعادة هيكلة مستقبل أفضل. وصحيح أننا نحتفل اليوم بنجاحكم ولكننا نحتفل أيضاً بعزمكم وبالأمل المزروع داخلكم. نحن نعتمد عليكم لبناء غدٍ أفضل. إنّ العالم الحقيقي سيخيّب ظنّكم، إلا أنني على ثقة تامة بأنكم ستبقون كما أنتم: أقوياء، واقعيين وقابلين للتكيّف. واجهوا العالم بسلاح الانفتاح والشجاعة، وانشروا الحب والتفاهم أينما حللتم، وقدّموا أفضل ما لديكم لتعكس إنجازاتكم جمال الخالق فيكم، واسعوا دائماً لتكونوا نموذجاً مثالياً للآخرين وهكذا تساهموا بتحقيق التغيير المنشود".

وختاماً، ألقى نائب رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك للشؤون الإدارية الأب طلال هاشم كلمة شدد فيها على أنّ "جامعة الروح القدس لا تكتفي بتقديم برامج تعليمية ومنح شهادات لطلابها وحسب، إنما تؤمن أنّ الجامعة هي حياة، تكمن رسالتها في بناء الذات، وروح القيادة والتفاعل مع الآخرين. لهذه الغاية، وضعنا، إضافةً إلى البرامج التعليمية العادية، برنامجاً عاماً يستفيد منه طلاب مختلف الكليات، يُعنى بالحقل الاجتماعي والبيئي والإنساني ويرمي إلى بناء طالب جامعي فاعل يملك شخصية متكاملة وقادر أن ينجح ويتميّز أينما حلّ. وفي السياق عينه، حرصت الجامعة على تفعيل العلاقات الدولية والتبادل الطلابي مع جامعات أجنبية كما استحدثت مكاتب عدة لمساعدة الطلاب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم ومساعدتهم على حل مشاكلهم وتطوير أفكارهم الابداعية. وأدعوكم، في الختام، إلى استكمال مسيرة النجاح، فأنتم مدعاة فخر لنا ولجامعتنا!"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard