سيارات من دون سائق في السويد في 2017

3 كانون الأول 2013 | 13:36

المصدر: "أ. ف. ب"

  • المصدر: "أ. ف. ب"

ستكون شوارع مدينة غوتبرغ السويدية على موعد مع مئات السيارات من نوع "ڤولڤو" تسير من دون سائق في حلول سنة 2017، بحسب ما أعلنت المجموعة المصنعة. وهذا المشروع البالغة كلفته 500 مليون كورون (56 مليون أورو)، هو ثمرة تعاون بين المصنع وعدد من المؤسسات العامة منها إدارة النقل في المدينة الواقعة في جنوب غرب السويد.
وقال المدير العام لشركة "ڤولڤو" هاكان صمويلسون في مؤتمر صحافي في استوكهولم: "لسنا أكبر بلد في العالم ولسنا أكبر مصنع للسيارات في العالم، ولكننا نعوض عن ذلك باستخدام الذكاء والعمل يداً بيد". وستسير النماذج الأولى من هذه السيارات من دون سائق بسرعة قصوى تصل الى 70 كيلومتراً في الساعة، على شبكة من الطرق تمتد على 50 كيلومتراً، من ضمنها طريق أساسية تشهد كثافة في حركة المرور.
وسيبدأ التحضير لهذا المشروع في سنة 2014، وستكون هذه السيارات مزودة كاميرات وأجهزة لتحديد الموضع الجغرافي ولواقط، بحيث يمكنها أن تسير في كل الاتجاهات متجنبة الاصطدام، ويمكنها أيضاً أن تركن نفسها.
وتتسابق الشركات الصناعية والتكنولوجية على إنتاج سيارات من دون سائق، ومن المنتظر أن تطرح شركة "نيسان" أول نوع من هذه السيارات في سنة 2020.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard