السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مصر تستنكر اعلان إسرائيل بناء 800 وحدة استيطانية\r\n

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

استنكرت مصر إعلان الحكومة الإسرائيلية اعتزامها بناء 800 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، محذّرة من أن ذلك من شأنه تدمير فكرة حل الدولتين.


وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، في بيان أصدرته الوزارة، إن "إقدام إسرئيل على الإعلان أخيراً عن بناء 800 وحدة استيطانية جديدة فى الضفة الغربية، يأتي ضمن سلسلة من القرارات الإسرائيلية التي تتعارض والجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة لإنهاء الصراع من خلال التوصل إلى حل تفاوضي لقضايا الوضع النهائي كافة". 
وحذَّر عبد العاطي من خطورة استمرار إسرائيل في سياساتها الرامية إلى تغيير الأمر الواقع وفرض حقائق جديدة على الأرض من خلال التوسع الاستيطاني، الأمر الذي من شأنه تدمير حل الدولتين، داعياً إسرائيل إلى الكف عما أسماه "سياساتها الاستفزازية". 
وحث المجتمع الدولي إلى التدخل بصورة عاجلة لوضع إسرائيل أمام مسؤولياتها بالتنسيق مع القرارات الدولية ومبادئ عملية السلام، مؤكداً أن مصر وأطراف المجتمع الدولي كافة تنظر إلى المستوطنات باعتبارها انتهاكاً واضحاً لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، فضلاً عن تعارضها مع أبسط قواعد الشرعية الدولية.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم