الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الصين تُطلق قمراً اصطناعياً لإنارة الأرض أثناء الليل!

الصين تُطلق قمراً اصطناعياً لإنارة الأرض أثناء الليل!
الصين تُطلق قمراً اصطناعياً لإنارة الأرض أثناء الليل!
A+ A-

تخطّط جمعية "تيان فو" الصينية الخاصة بعلوم الفضاء، لإطلاق قمر إصطناعي من شأنه إضاءة سماء الليل بحلول العام 2020. وإذا ما نجحت هذه الخطة فإن ما يطلق عليه "القمر الإصطناعي للإضاءة" سيدور حول مدينة تشنغدو الصينية وسيتوهّج بالتزامن مع القمر الفعلي، إلا انه سيكون أكثر إشراقاً وسيلمع لثماني مرات أكثر.

وتقول المنظمة إنها ستطلق ثلاثة أقمار إصطناعية أخرى في العام 2022، ومن المحتمل أن تحل محل مصابيح الشوارع في المناطق الحضرية.

وقال رئيس الجمعية "وو تشون فنغ" لصحيفة" China Daily" إن القمر الإصطناعي الذي سيطلق من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الإصطناعية، سيدور حول 500 كيلومتر فوق المدينة ويستخدم طلاءه الشبيه بالمرآة ليعكس ضوء الشمس إلى الأرض.

وعلى الرغم من سطوع ضوء هذا القمر بطريقة مشابهة لضوء القمر الحقيقي، إلا أن القمر الإصطناعي سيتميز بميزة واحدة لا يتمتع بها القمر وهي التحكم البشري، إذ يقول وو تشون فنغ أنه يمكن تغيير موقع وسطوع القمر، وأنه يمكن إيقافه تمامًا إذا لزم الأمر. وبما أن الساتل التابع بهذا القمر متنقل، فيمكنه المساعدة في الإغاثة في حالات الكوارث من خلال تسليط الضوء على المناطق التي فقدت قوتها.

ويهدف المشروع القمري إلى خفض إنارة الشوارع المكلفة في مدن الصين الصاخبة، وبإضاءة ما لا يزيد على 50 كيلومترا مربعاً من سماء تشنغدو الليلية، إذ يمكن القمر الصغير أن يوفر على المدينة بما يقدر بـ 174 مليون دولار كل عام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم