الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ولي العهد السعودي يتحدث للمرة الأولى منذ أزمة خاشقجي

المصدر: "أ ف ب"
ولي العهد السعودي يتحدث للمرة الأولى منذ أزمة خاشقجي
ولي العهد السعودي يتحدث للمرة الأولى منذ أزمة خاشقجي
A+ A-

يتحدث ولي العهد السعودي #محمد_بن_سلمان أمام المشاركين في مؤتمر استثماري في #الرياض اليوم، في أول تصريحات علنية له منذ مقتل الصحافي #جمال_خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول قبل ثلاثة أسابيع.

وكان ولي العهد تناول القضية بشكل مقتضب في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" بعيد الإعلان عن فقدان أثر الصحافي في الثاني من تشرين الأول، لكنه لم يتحدث علناً عن القضية.

وقال منظمو منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" المنعقد في الرياض منذ أمس الثلثاء، أن ولي العهد سيشارك في إحدى جلسات اليوم الثاني.

ولم يتضح ما إذا كان ولي العهد سيتناول قضية خاشقجي، علماً أن الأمير محمد كان تطرق إلى مواضيع سياسية في النسخة الاولى من المنتدى العام الماضي، حيث تعهد بالانفتاح والقضاء على التشدّّد في المملكة المحافظة.

وقالت وسائل اعلام سعودية بينها موقع "سبق" الإلكتروني أن ولي العهد سيعلن خلال الجلسة عن "صفقة" كبيرة.

ومن المرجّح بحسب المنظمين أن تضم قائمة المتحدثين في الجلسة ذاتها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وتطغى قضية الصحافي السعودي على أعمال المنتدى الذي تستضيفه الرياض حتى الخميس. وأعلنت شخصيات سياسية واقتصادية وإعلامية عديدة مقاطعته.

وكان بن سلمان قال في مقابلته مع "بلومبرغ" عندما سئل عن مصير خاشقجي قبل أن تؤكد الرياض مقتله، أنه يعتقد أن الصحافي خرج من القنصلية السعودية بعد دخولها بدقائق.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم