الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فيلم أميركي في افتتاح الدورة الأربعين لـ"القاهرة السينمائي"

المصدر: "النهار"
محمود إبراهيم
فيلم أميركي في افتتاح الدورة الأربعين لـ"القاهرة السينمائي"
فيلم أميركي في افتتاح الدورة الأربعين لـ"القاهرة السينمائي"
A+ A-

كشف مهرجان "القاهرة السينمائي الدولي" عن فيلم افتتاح الدورة الأربعين والتي تقام في الفترة بين 20 و29 تشرين الثاني المقبل.

واختار المهرجان الفيلم الأميركي "كتاب أخضر Green Book" للمخرج بيتر فاريلي، بطولة النجمين فيجو مورتينسين وماهر شالا علي، والذي يعد واحداً من أهم أفلام العام المرشحة للتنافس على جوائز الـ"أوسكار" مطلع العام المقبل.

وأوضح المهرجان في بيان أن أحداث الفيلم مأخوذة عن قصة حقيقية دارت في ستينيات القرن العشرين، وقت استمرار التمييز العنصري في الولايات المتحدة، حيث يُكلف سائق من أصل إيطالي له ميول عنصرية باصطحاب عازف بيانو صاحب بشرة سمراء في جولة موسيقية بولايات الجنوب الأميركي الأكثر تعصباً ضد الملونين.

الفيلم توّج قبل أسابيع بجائزة الجمهور في مهرجان "تورنتو السينمائي الدولي"، وتُعد أكبر جائزة اختيار جمهور في العالم، وأكثرها تعبيراً عن بوصلة جوائز الـ"أوسكار". فعلى مدار السنوات الست الأخيرة نالت جميع الأفلام الفائزة باختيار جمهور تورنتو جائزة "أوسكار" واحدة على الأقل في شباط التالي.

"كتاب أخضر" من إنتاج استوديوات "دريم ووركس"، وتوزعه في الشرق الأوسط شركة "إيطاليا فيلم"، من كتابة المخرج بيتر فاريلي بمشاركة برايان هايس كوري ونيك فاليلونجا، وهو ابن طوني فاليلونجا الشخصية الرئيسية في الفيلم الذي وقعت الحادثة معه خلال الستينيات.

يشارك في بطولة الفيلم النجوم: فيجو مورتينسين المرشح للـ"أوسكار" عامي 2008 و2017 وماهر شالا علي، الفائز بـ"أوسكار" عام 2017 عن دوره في "ضوء القمر"، وليندا كارديلني.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم