الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قضية خاشقجي: بنس يؤكّد "أنّنا نريد أجوبة، وسنطالب بها"

المصدر: "ا ف ب"
قضية خاشقجي: بنس يؤكّد "أنّنا نريد أجوبة، وسنطالب بها"
قضية خاشقجي: بنس يؤكّد "أنّنا نريد أجوبة، وسنطالب بها"
A+ A-

وعد نائب الرئيس الاميركي #مايك_بنس اليوم بالضغط على #السعودية للحصول على أجوبة بشأن مقتل الصحافي السعودي #جمال_خاشقجي، بعدما قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إن عملية قتل الصحافي في القنصلية السعودية "تم التخطيط لها بدقة".

وصرح بنس لصحيفة "واشنطن بوست" التي كان يكتب فيها خاشقجي مقال رأي، بأن "العالم يراقب. الشعب الأميركي يريد أجوبة، وسنطالب بالحصول عليها".

وفي أوسع تصريحات حتى الآن منذ اختفاء خاشقجي بعد دخوله القنصلية السعودية في 2 تشرين الأول، ثم إعلان مقتله، دعا اردوغان السعودية الى ترحيل المشتبه فيهم إلى تركيا لمواجهة العدالة في مقتل الصحافي.

وأضاف بنس: "تصريحات الرئيس اردوغان صباح اليوم بأن هذه الجريمة الوحشية تمت عن عمد، وتم التخطيط لها قبل أيام، تناقض التأكيدات التي أطلقتها السعودية سابقاً". وتابع: "إنها تؤكد تصميم إدارتنا على معرفة ما حدث".

وتأتي هذه التصريحات القوية بعد أيام من تصريحات متفاوتة من الرئيس الاميركي دونالد ترامب وعد خلالها بعقوبات، لكنه استبعد في الوقت نفسه اي اجراءات شديدة، مثل وقف بيع الأسلحة للسعودية، حليفة الولايات المتحدة.

ووصف بنس الذي تنتقد إدارته الإعلام في شكل روتيني، مقتل خاشقجي بأنه "اعتداء على الصحافة الحرة والمستقلة، وإدارتنا مصممة على استخدام جميع السبل المتوفرة لدينا للوصول إلى الحقيقة".

وقال: "سنطالب بمحاسبة المسؤولين. وعندما تصبح كل الحقائق لدينا، سيتخذ الرئيس ترامب قراراً يستند الى قيم الشعب الأميركي ومصالحنا القوية الحيوية".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم