العاهل الأردني توجّه إلى الرياض: "مباحثات" مع الملك سلمان، ومشاركة في المنتدى الاقتصادي

23 تشرين الأول 2018 | 15:57

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

الملك عبدالله الثاني خلال لقاء معه في عمان في 1 ت1 2018 (أ ف ب).

توجه الملك الأردني #عبد_الله_الثاني الى #الرياض اليوم، في زيارة عمل لإجراء مباحثات مع #الملك_سلمان بن عبد العزيز، والمشاركة في أعمال المؤتمر الاقتصادي، على ما افاد الديوان الملكي الاردني في بيان.

وقال إن "الملك عبد الله غادر الاردن الى السعودية، حيث يجري مباحثات مع الملك سلمان". وأضاف: "الملك سيحضر جانبا من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2018، والذي انطلقت أعماله في الرياض اليوم".

وانطلقت في الرياض اليوم أعمال المؤتمر الاقتصادي الذي تعوّل السعودية عليه لاستقطاب استثمارات، في خضم تداعيات قضية مقتل الصحافي السعودي #جمال_خاشقجي، والتي تسببت بانسحاب مسؤولين ورؤساء شركات من المنتدى.

وأشادت الحكومة الأردنية الجمعة بأهمية الخطوات التي اتخذتها الرياض في قضية الصحافي السعودي، من أجل "استجلاء الحقيقة".

وبعدما أكدت السلطات السعودية أن خاشقجي غادر القنصلية التي دخلها في 2 شرين الأول، عادت وقالت إنه قتل في داخلها.

وحمّلت الرياض مسؤولية مقتل خاشقجي الذي كان يعيش في الولايات المتحدة ويكتب مقالات منتقدة لبعض سياسات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في صحيفة "واشنطن بوست"، مجموعة من السعوديين قالت إنهم حاولوا التفاوض معه في القنصلية لإعادته الى المملكة، قبل ان يندلع شجار و"اشتباك بالأيدي"، ما أدى الى مقتله.

وذكرت أنها أوقفت 18 شخصا على ذمة القضية، متعهدة بمحاسبة المتورطين. وعمدا الى إعفاء مسؤولين أمنيين من مهماتهم، بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار في الديوان الملكي برتبة وزير سعود القحطاني.

"الموس" وصل للرقبة... وأصالة تعترف!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard