السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الأورو يهبط قبل قرار الاتحاد الأوروبي بشأن ميزانية إيطاليا

المصدر: "رويترز"
الأورو يهبط قبل قرار الاتحاد الأوروبي بشأن ميزانية إيطاليا
الأورو يهبط قبل قرار الاتحاد الأوروبي بشأن ميزانية إيطاليا
A+ A-

 نزل #الأورو تجاه أقل مستوى في شهرين قبل اجتماع للمفوضية الأوروبية بشأن ميزانية إيطاليا قد يسفر عن تبني بروكسل قراراً غير مسبوق برفضها وطلب إجراء تعديلات عليها.

يعني الخلاف بخصوص خطط الإنفاق الإيطالية والشكوك التي تحيط بزعامة رئيسة الوزراء البريطانية في ظل الجمود الذي يعتري مفاوضات الانفصال الأوروبي أن ينصب اهتمام المستثمرين على إمكانية أن تشهد أوروبا مزيداً من الاضطراب السياسي. وساهم ذلك في اتجاه نحو العزوف عن المخاطرة اليوم ليرتفع الين الياباني والفرنك السويسري بينما نزل #الدولار الاوسترالي والنيوزيلندي وهما من العملات مرتفعة العائد.

وأفرزت المخاوف بشأن الإنفاق في إيطاليا شكوكاً بشأن خطة البنك المركزي الأوروبي رفع أسعار الفائدة في الصيف المقبل مما أضر بالأورو. ونزلت العملة الموحدة 0.2 في المئة إلى 1.4390 دولار مقتربة من أقل مستوى في شهرين 1.4325 دولار الذي بلغته في التاسع من تشرين الأول. وارتفع الجنيه الاسترليني 0.2 في المئة إلى 1.3 دولار بعد خسائر الاثنين. وفقد الدولار الأميركي 0.4 في المئة مقابل الين الياباني ليسجل 112.32 ين. وهبط الدولار الاوسترالي 0.1 في المئة مقابل نظيره الاميركي وسجل 0.7089 دولار أميركي. وكان قد هبط 0.6 في المئة يوم الاثنين.

اقرأ أيضاً: الأورو يهبط لأدنى مستوى في 2018 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم