الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

السعودية تفتتح مؤتمر الاستثمار في الرياض

المصدر: "ا ف ب"
السعودية تفتتح مؤتمر الاستثمار في الرياض
السعودية تفتتح مؤتمر الاستثمار في الرياض
A+ A-

انطلقت في #الرياض أعمال مؤتمر دافوس في الصحراء الاستثماري في خضم تداعيات قضية مقتل الصحافي السعودي #جمال_خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول، والتي تسببت بانسحاب مسؤولين دوليين ورؤساء شركات من المنتدى، بينهم رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد، ورئيس مجلس إدارة شركة كهرباء فرنسا "أو دي إف" جان برنار ليفي، ورئيس مجلس إدارة شركة "سيمنز" جو كايزر. ولم يتأكّد بعد حضور ولي العهد الامير محمد بن سلمان للمنتدى، بعد أن شارك في النسخة الاولى للمنتدى العام الماضي قائلا إنه سيقود السعودية نحو "الانفتاح".

وينظم المؤتمر صندوق الاستثمارات العامة الذي يترأسه ولي العهد، ومن المقرر أن يتحدث في اليوم الأول من المنتدى الذي يستمر حتى الخميس الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمارات الخاصة الروسي كيريل ديميتريف، ورئيس مجلس إدارة المجموعة النفطية الفرنسية "توتال" باتريك بوياني.

وتسعى السلطات السعودية من خلاله الى تقديم المملكة على أنها وجهة تجارية واستثمارية مربحة، في إطار خطة تنويع الاقتصاد المرتهن تاريخيا للنفط، وتمهيد الطريق لمبادرات جديدة وعقود بمليارات الدولارات.

ولكن مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول يطغى على المؤتمر، بعدما تحدثت تقارير إعلامية عن احتمال تورط بن سلمان بهذه العملية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم