أبطال أفريقيا: الترجي لقلب التأخر والأهلي لحسم التأهل

23 تشرين الأول 2018 | 11:04

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو الأهلي.

يأمل #الترجي التونسي في قلب تأخره ذهاباً أمام بريميرو دي أغوستو الأنغولي، للعبور إلى الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا في #كرة_القدم، بينما يسعى #الأهلي المصري الى البناء على النتيجة الإيجابية التي حققها على حساب وفاق سطيف الجزائري.

ويتعين على الترجي الفوز بفارق هدفين لقلب خسارة الذهاب 0-1 في لواندا، عندما يستضيف منافسه على ملعب رادس بضواحي العاصمة، اليوم الثلثاء، بينما يحل الأهلي ضيفاً على وفاق سطيف.

ومنذ الخسارة ذهاباً 0-1 في مطلع تشرين الأول الماضي، تغير الجهاز الفني في الترجي بعد رحيل المدرب خالد بن يحيى وتكليف مساعده معين الشعباني بدلاً منه بعد سلسلة من النتائج المخيبة، كان آخرها محلياً الخسارة أمام الصفاقسي 0-2 بإشراف المدرب السابق.

ويعد الترجي من أبرز أندية كرة القدم في تونس، إذ أحرز لقب الدوري المحلي 28 مرة آخرها في الموسمين الماضيين، إضافة الى كأس تونس 15 مرة. وعلى الصعيد القاري، توج بلقب دوري الأبطال 1994 و2011.

في المقابل، يأمل بريميرو دي أغوستو أن يصبح أول نادٍ من أنغولا يبلغ نهائي البطولة القارية الأهم، وكان مواطنه بترو أتلتيكو الأقرب الى ذلك، لكنه خرج بركلات الترجيح في نصف النهائي عام 2001.

ولو قدر للنادي الأنغولي بلوغ الدور النهائي، فإنه سيعد إنجازاً لافتاً لبريميرو، الذي يعتبر الجيش الأنغولي من الراعيين الماديين له.

وكان بريميرو دي اغوستو بلغ دور المجموعات بركلات الترجيح واحتاج الى هدف في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع ليتصدر مجموعته.

ولم يكتف بهذا الانجاز، بل نجح في اخراج مازيمبي الكونغولي الديموقراطي في ربع النهائي، حيث تألق في مباراة الإياب حارس مرماه أداو كاباسا الذي تصدى لركلتي جزاء.

وسيعول بريميرو على كاباسا بشكل كبير في مباراة الإياب ضد الترجي الذي يتوقع أن يضغط من البداية لقلب الأمور لمصلحته.

من جهته، يبدو الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة القارية (8 القاب) مرشحاً لتخطي منافسه وفاق سطيف الجزائري، بعد فوزه ذهابا بهدفين نظيفين.

وتغير حال الأهلي منذ استلام المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون منصبه بدلاً من حسام البدري في حزيران الماضي، بعد الخسارة أمام كابيتال سيتي أوثوريتي من أوغندا 0-2 في المسابقة القارية، فقد حقق الفريق بإشرافه ستة انتصارات مقابل تعادل واحد في دوري أبطال أفريقيا.

ونقل موقع الاتحاد الأفريقي عن كارتيرون قوله قبل مغادرة القاهرة: "وفاق سطيف فريق قوي جدا، ووصوله الى هذه المرحلة على حساب حامل اللقب (الوداد البيضاوي المغربي) لم يكن مصادفة".

ويقام الدور النهائي بنظام الذهاب والإياب: المباراة الأولى بنهاية الأسبوع الأول من تشرين الثاني المقبل، والإياب في نهاية الأسبوع التالي.

وينال الفائز باللقب جائزة مالية قدرها 2,5 مليوني دولار أميركي، إضافة الى تمثيل أفريقيا في كأس العالم للأندية المقررة في الإمارات في كانون الأول المقبل.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard