صابونجيان: الطاشناق لا يتدخل بعمل هومنتمن ونستنكر الحملة على حلبي

22 تشرين الأول 2018 | 19:32

المصدر: "النهار"

نفى عضو اللجنة التنفيذية لحزب الطاشناق وممثل جمعية هومنتمن في الاتحاد اللبناني لكرة السلة، والذي يشغل منصب رئاسة لجنة الملاعب جورج صابونجيان، أن يكون حزب الطاشناق تدخل لانسحاب فريق هومنتمن بيروت من مباراته أمام الرياضي بيروت في الدور نصف النهائي للدورة الودية لحسام الدين الحريري الـ28. واستنكر بشدة الحملة على رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة "الصديق والحليف" أكرم حلبي.

كلام صابونجيان جاء في حديث لـ"النهار" أكد فيه أن "جمعية هومنتمن هي جمعية شقيقة مستقلة وتعمل وفق نظام لجان منبثق عنها. والهيئة الإدارية التي يرأسها رافي مومجوغوليان، ولجنة كرة السلة التي يرأسها غي مانوكيان، مؤتمنتان على إدارة شؤون الجمعية من دون أي وصاية أو تدخل مباشر أو غير مباشر من حزب الطاشناق، انطلاقاً من مبادئ الحزب بإبعاد السياسة عن الرياضة". وأضاف: "انطلاقاً من هذا الواقع، نستنكر ونستغرب الخبر الذي تم تداوله عن أن انسحاب فريق هومنتمن من المباراة أمام الرياضي مساء الأحد في الدور نصف النهائي لدورة الحريري الودية، جاء بناءً على تدخل من الطاشناق، وهو الأمر الذي لم يحصل أبداً". وأكد أن قرار الانسحاب "كان محصوراً بلجنة كرة السلة التي ارتأت اتخاذ قرار عدم إكمال المباراة بعد الشتائم والعبارات النابية والمشاكل التي حصلت على مدرج جمهور الرياضي الذي يقع خلف مقعد احتياط فريق هومنتمن قبل دقائق قليلة من بداية المباراة، وترافقت مع رمي قداحات وعبوات مياه بلاستيكية على اللاعبين على مقعد الاحتياط، وأدت إلى إصابة عدد منهم". وأسف صابونجيان لهذه التصرفات من أي جهة صدرت، وتمنى على جماهير كرة السلة التحلي بالروح الرياضية والتشجيع الحضاري.

حلبي صديق وحليف

وأكد صابونجيان أن الجمعية ولجنة كرة السلة تستنكران الهجمة غير الأخلاقية على رئيس اتحاد كرة السلة "الصديق والحليف أكرم حلبي الذي تكن له الجمعية واللجنة كل الاحترام والتقدير والذي تربطنا به أفضل وأحسن العلاقات منذ سنوات، وهي توطدت وتعمقت منذ تحالفنا في انتخابات اتحاد كرة السلة العام 2016". وأضاف صابونجيان: "إن ما يطال حلبي من عبارات نابية وصور وشعارات غير لائقة، لا تمثل الجمعية ولا لجنة كرة السلة في الجمعية، وهي لا تمت بصلة إلى مبادئ وتعاليم الجمعية التي يعود تاريخ إنشائها إلى 100 سنة". واعتبر صابونجيان أن ما يطال الرئيس حلبي لا نرضى به، ونعتبره يطالنا شخصياً كجمعية وكلجنة، وهي مجرد تصرفات فردية لا علاقة للجمعية أو للجنة كرة السلة بها لا من قريب ولا من بعيد". وحذر صابونجيان من استمرار التطاول على حلبي "ستدفع الجمعية واللجنة إلى اتخاذ اجراءات قانونية صارمة بحق الفاعلين".

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard