رئيس اللجنة الوطنية الديموقراطية ... "لا أستخدم عبارة موجة زرقاء"

22 تشرين الأول 2018 | 17:23

المصدر: "ذا هيل"

  • "النهار"
  • المصدر: "ذا هيل"

رئيس اللجنة الوطنية الديموقراطية توم بيريز - "أ ب"

أعلن رئيس اللجنة الديموقراطية الوطنية توم بيريز اليوم الاثنين أنّه لطالما نظر إلى الانتخابات النصفية التي ستجري أوائل الشهر المقبل على أنّها تنافسية إلى حد بعيد. وأضاف في هذا السياق أنّه لا يستخدم تعبير "الموجة الزرقاء" لوصف انتصار كبير محتمل لحزبه مؤكداً في حديث إلى شبكة "سي أن أن" إدراك حزبه الدائم بأنّ هذه الانتخابات ستكون متقاربة. وأشار خلال المقابلة إلى حديثه الدائم عن الحاجة إلى التمتع بقوة الاعتراض أو تعطيل صدور بعض القرارات. وقال أيضاً إنّه يتكلم دائماً عن الحاجة إلى التنظيم لتأكيد "أنّك تقود بقيمك".

ومع أنّ بيريز أكّد أنّه لا يتحدث عن "موجة زرقاء" إلّا أنّه أعرب عن ثقته بأنّ الديموقراطيين سيسيطرون على مجلس النواب كما تكلم بثقة عن تعديل في عدد من مقاعد حاكمية الولايات. واستند بيريز في كلامه إلى نسبة التصويت المرتفعة لدى الديموقراطيين خلال الانتخابات التمهيدية، معيداً سبب ذلك إلى أنّ الحزب الديموقراطي يتطرق إلى مسائل تهمّ غالبية الناس.

وأشارت صحيفة "ذا هيل" إلى أنّ استطلاعات رأي حديثة أظهرت تقدماً للجمهوريين في الصراع على الإمساك بمجلس الشيوخ. ورأى البعض أنّ ذلك يعود إلى نجاح القاضي بريت كافانو بالحصول على موافقة مجلس الشيوخ وهذا ما أعطى دفعاً إلى الحزب الجمهوري. لكن لا يزال الديموقراطيون الطرف المفضل لاسترجاع الغالبية في مجلس النواب، علماً أنّ الجمهوريين أعربوا عن أملهم بأنّه يمكنهم إبقاء عدد المكاسب الديموقراطية أدنى من 23 مقعداً، وهو العدد الذي يحتاج إليه الديموقراطيون للإمساك بالغالبية.

كانت شعبية الرئيس الأميركي دونالد ترامب ترتفع مؤخراً وهو أمر قد يساعد المشرعين الجمهوريين في معركة السيطرة على الكونغرس الأميركي. في الوقت نفسه، تقدم الديموقراطيون بتسع نقاط على الجمهوريين في استطلاع رأي ل "أن بي سي/وول ستريت جورنال" تم نشره الأحد وقد سئل فيه المستطلعون عن الحزب الذي يفضّلون فوزه بالأكثرية داخل الكونغرس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard