السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

رئيس اللجنة الوطنية الديموقراطية ... "لا أستخدم عبارة موجة زرقاء"

المصدر: "ذا هيل"
"النهار"
A+ A-

ومع أنّ بيريز أكّد أنّه لا يتحدث عن "موجة زرقاء" إلّا أنّه أعرب عن ثقته بأنّ الديموقراطيين سيسيطرون على مجلس النواب كما تكلم بثقة عن تعديل في عدد من مقاعد حاكمية الولايات. واستند بيريز في كلامه إلى نسبة التصويت المرتفعة لدى الديموقراطيين خلال الانتخابات التمهيدية، معيداً سبب ذلك إلى أنّ الحزب الديموقراطي يتطرق إلى مسائل تهمّ غالبية الناس.

وأشارت صحيفة "ذا هيل" إلى أنّ استطلاعات رأي حديثة أظهرت تقدماً للجمهوريين في الصراع على الإمساك بمجلس الشيوخ. ورأى البعض أنّ ذلك يعود إلى نجاح القاضي بريت كافانو بالحصول على موافقة مجلس الشيوخ وهذا ما أعطى دفعاً إلى الحزب الجمهوري. لكن لا يزال الديموقراطيون الطرف المفضل لاسترجاع الغالبية في مجلس النواب، علماً أنّ الجمهوريين أعربوا عن أملهم بأنّه يمكنهم إبقاء عدد المكاسب الديموقراطية أدنى من 23 مقعداً، وهو العدد الذي يحتاج إليه الديموقراطيون للإمساك بالغالبية.


كانت شعبية الرئيس الأميركي دونالد ترامب ترتفع مؤخراً وهو أمر قد يساعد المشرعين الجمهوريين في معركة السيطرة على الكونغرس الأميركي. في الوقت نفسه، تقدم الديموقراطيون بتسع نقاط على الجمهوريين في استطلاع رأي ل "أن بي سي/وول ستريت جورنال" تم نشره الأحد وقد سئل فيه المستطلعون عن الحزب الذي يفضّلون فوزه بالأكثرية داخل الكونغرس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم