الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دوري السلة: انتصاران للحكمة والشانفيل

نمر جبر
دوري السلة: انتصاران للحكمة والشانفيل
دوري السلة: انتصاران للحكمة والشانفيل
A+ A-

فاز الحكمة بيروت على ضيفه هوبس بيروت 101 – 85، وخسر المتحد طرابلس امام ضيفه الشانفيل ديك المحدي في المرحلة الاولى من "دوري الفا لكرة السلة" لموسم 2018 – 2019، التي تتابع اليوم الاثنين بمباراة اطلس الفرزل وبيروت فرست كلوب وصيف بطولة الاندية العربية، الساعة 18:00، على ملعب الراهبات الانطونيات في كسارة. وتستكمل المرحلة بعد غد الاربعاء بمباراة الرياضي بيروت وصيف بطل لبنان والرياضي بيبلوس، الساعة 18:00، في قاعة صائب سلام في النادي الرياضي في المنارة.


الحكمة – هوبس

على ملعب نادي غزير الرياضي حقق المدرب الوطني السابق غسان سركيس فوزه الاول مع فريقه السابق الحكمة بعد زهاء 16 سنة وجاء على حساب ضيفه هوبس بيروت بفارق 16 نقطة وبنتيجة 101 – 85 (الاشواط 23- 15، 48 – 38، 74 – 62، 101 – 85) في مباراة استبسل فيها لاعبو الفريق المضيف في الدفاع والهجوم وظهروا بمعنويات عالية. في المقابل خاض هوبس المباراة بقيادة مديره الفني الجديد المدرب الوطني جاد الحاج الذي تولى المسؤولية قبل يومين من موعدها اثر الاستغناء عن المدير الفني السابق الاميركي بول كافتر لاسباب عديدة ولم يظهر بمستوى جيد وافتقد لاعبوه الى التجانس والروح القتالية. وكان افضل مسجل للفائز الاميركي حكيم جونسون 23 نقطة و6 ريباوند وجورج ايف دعبول 15 نقطة منها 3 رميات ثلاثية من 3 محاولات و5 ريباوند و3 تمريرات حاسمة والاميركي كيانو بوست 14 نقطة و6 ريباوند وعزيز عبد المسيح 11 نقطة و5 ريباوند وعلاء ارناؤوط 10 نقاط و9 ريباوند. وللخاسر الاميركي ديكسن ديكانبي 32 نقطة و6 ريباوند والدولي السنغالي ابرهيما توماس 19 نقطة و12 ريباوند ومحمد طبارة 19 نقطة والكابتن خليل عون 7 نقاط و4 ريباوند.


المتحد – الشانفيل

وفي قاعة "مجمع الصفدي الاجتماعي الرياضي" في طرابلس، سقط المتحد طرابلس امام ضيفه الشانفيل ديك المحدي بفارق 13 نقطة وبنتيجة 55– 68 (الاشواط 10 – 20، 23 – 31، 38 – 50، 55 – 68). فنيا جاءت المباراة دفاعية من الطرفين مع افضلية نسبية للفريق المتني الذي يضم لاعبين محليين واجانب مخضرمين ولديهم خبرة في الدوري. وشهدت عودة اللاعب الدولي علي مزهر الذي غاب زهاء سبعة اشهر بداعي الاصابة. في المقابل ظهر الفريق الشمالي في شكل مقبول مقارنة بالفترة القصيرة التي تشكل فيها وتحضر قبل المواجهة الاولى. وكان افضل مسجل للفائز الاميركي دواين جاكسون 21 نقطة و9 ريباوند والسوداني اتر ماجوك 15 نقطة و7 ريباوند و5 بلوك شوت وفادي الخطيب الذي حقق "تربل دبل" 12 نقطة و11 تمريرة حاسمة و12 ريباوند واحمد ابرهيم 9 نقاط، وللخاسر حسن دندش 15 نقطة و7 تمريرات حاسمة و6 ريباوند والاميركي مارفيل هاريس 10 نقاط ومواطنه ترافيس فرانكلين 9 نقاط و5 ريباوند.

سلة الحريري: انسحاب هومنتمن... والرياضي والرادسي في النهائي

لم تستكمل مباراة الرياضي بيروت وهومنتمن بيروت في الدور نصف النهائي لدورة حسام الدين الحريري الـ28 لكرة السلة اثر انسحاب هومنتمن في الشوط الثاني من المباراة، اعتراضاً على سقوط قداحات وعبوات مياه بلاستيكية على مقعد الفريق البرتقالي، وفق ما قال رئيس لجنة كرة السلة في هومنتمن بيروت غي مانوكيان في اتصال لـ”النهار”: “انسحبنا لحماية لاعبينا واعضاء الجهاز الفني بعد تكرار سقوط قداحات وعبوات بلاستيكية على مقعد احتياط لاعبينا". واضاف: "وافقنا على رغبة النادي المنظم الفداء صيدا واللجنة المنظمة وادارة الرياضي على عدم حضور جمهور هومنتمن مقابل ضمان سلامة لاعبينا والجهاز الفني، ولكن للاسف هذا ما لم يحصل وانهالت الشتائم والاهانات علينا قبل بداية المباراة وخلالها بطريقة معيبة ومؤسفة”. وختم: “كنت اتمنى على رئيس الرياضي مازن طبارة ان لا يبرر لجمهوره تصرفاته ويقول اننا كنا ننتظر ذريعة للانسحاب”.

وكان الرياضي متقدما بفارق 9 نقاط وبنتيجة 29 – 20 (الشوط الاول 15 – 16) بعد مرور 16 دقيقة على بداية المباراة.

وسيلتقي الرياضي بيروت في المباراة النهائية النجم الرادسي التونسي الذي تغلب بدوره على جمعية سلا المغربي بنتيجة 68 – 63.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم