الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

وزير الخزانة الأميركي: تفسير السعودية لمقتل خاشقجي "غير كاف"

المصدر: "رويترز"
وزير الخزانة الأميركي: تفسير السعودية لمقتل خاشقجي "غير كاف"
وزير الخزانة الأميركي: تفسير السعودية لمقتل خاشقجي "غير كاف"
A+ A-

قال وزير الخزانة الأمريكي #ستيفن_منوتشين اليوم إن التفسير السعودي لمقتل الصحافي #جمال_خاشقجي "خطوة أولى جيدة، لكنها غير كافية"، معتبرا أنه من السابق لأوانه مناقشة أي عقوبات على الرياض بسبب هذا الحادث.

وتصريحات منوتشين هي أحدث تعليق من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وتهدف على ما يبدو إلى التنديد بقتل أثار غضبا عالميا، مع حماية العلاقات بأكبر مصدر للنفط في العالم.

وكانت الحكومات الأوروبية، وكذلك بعض المشرعين في الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب، أكثر قوة في رفض تفسير الرياض بأن خاشقجي توفي إثر شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول في 2 تشرين الأول. وقال وزير شؤون انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دومينيك راب اليوم إن هذه الرواية ليست معقولة.

وأبلغ منوتشين الصحافيين في القدس قائلا: "سيكون من السابق لأوانه التعليق على العقوبات. ومن السابق لأوانه التعليق على أي مسائل حقا، حتى نعرف المزيد عن التحقيق، ونصل الى حقيقة ما حصل".

وبينما قال منوتشين إنه لن يحضر مؤتمر الاستثمار السعودي الثلثاء، سيزور الوزير الأميركي الرياض، كما هو مقرر، لإجراء محادثات مع نظيره السعودي بخصوص الجهود المشتركة لمكافحة تمويل الإرهاب وخطط واشنطن لإعادة فرض العقوبات على إيران في تشرين الثاني.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم