الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الجبير يندّد بمقتل خاشقجي: "للأسف ارتُكِب خطأ جسيم"

المصدر: "رويترز"
الجبير يندّد بمقتل خاشقجي: "للأسف ارتُكِب خطأ جسيم"
الجبير يندّد بمقتل خاشقجي: "للأسف ارتُكِب خطأ جسيم"
A+ A-

قال وزير الخارجية السعودي #عادل_الجبير اليوم إن مقتل الصحافي #جمال_خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول كان "خطأ كبيرا وجسيما". ووعد أسرة خاشقجي بمعاقبة المسؤولين.

وصرّح في مقابلة مع "فوكس نيوز" من الرياض: "هذا خطأ فظيع. هذه مأساة مروعة. نقدم تعازينا اليهم. نشعر بألمهم... للأسف ارتكب خطأ كبير وجسيم. وأؤكد لهم أن المسؤولين سيحاسبون على هذا".

وأكد أن الرياض "تجهل مكان وجود جثة" خاشقجي، مشيرا الى انه "تبين لنا أنه قتل في القنصلية (السعودية في اسطنبول). نجهل تفاصيل كيفية حصول ذلك. نجهل مكان وجود الجثة".

وقال: "الافراد الذين قاموا بذلك قاموا به خارج إطار صلاحياتهم. تم ارتكاب خطأ جسيم ازداد جسامة عبر محاولة إخفائه". وأكد أن ولي العهد محمد بن سلمان "لم يكن على علم" بالعملية التي حصلت في القنصلية السعودية في اسطنبول في 2 تشرين الأول.

وشدد على أن الملك سلمان "مصمم" على "محاسبة المسؤولين" عن مقتل الصحافي، وعلى "وضع آليات داخل الاجهزة الامنية بهدف الحؤول دون تكرار حصول أمور مماثلة".

وإذ شدد على أهمية العلاقات "الاستراتيجية" بين واشنطن والرياض، رأى أن هذه "العلاقة ستتجاوز" قضية الخاشقجي وتداعياتها الديبلوماسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم