قطار يخرج عن قضبانه وينقلب في تايوان: 22 قتيلاً و171 جريحاً

21 تشرين الأول 2018 | 18:18

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

القطار بعد خروجه عن سكته في تايوان (أ ف ب).

لقى 22 شخصا على الأقل حتفهم اليوم، بعد خروج قطار عن القضبان وانقلابه في شمال شرق #تايوان في طريق ساحلي يقصده السياح، في أسوأ حادث قطار في الجزيرة الآسيوية الصغيرة منذ أكثر من 20 عاما.

وأكّدت إدارة السكك الحديد في تايوان مقتل 22 شخصا. وقالت إن 171 شخصا أصيبوا، بينهم 10 بحالة حرجة، في الحادث الذي وقع في مقاطعة يلان شمال شرق البلاد. وذكرت أنّ 366 راكبا كانوا يستقلون القطار إلى مدينة تايتونغ جنوب البلاد.

ولم تؤكد السلطات بقاء ركاب أحياء عالقين داخل القطار المنكوب. وقال صحافي في وكالة "فرانس برس" في موقع الحادث إن مزيدا من الجثث لا تزال تستخرج من تحت الركام.

وأظهرت صور متداولة من موقع الحادث خروج قطار "بويوما" فائق السرعة عن مساره بالكامل، وسقوطه في شكل متعرج على القضبان.

وقالت إدارة السكك الحديد إن كل عربات القطار الثماني خرجت عن القضبان، وإنّ ثماني انقلبت على جانبها في محطة "زينما" عند الساعة 4:50 مساء بالتوقيت المحلي (08:50 ت غ).

وأفاد جاسون لو، رئيس إدارة السكة الحديد، الصحافيين أن "هناك أربع عربات انقلبت (بزاوية) 90 درجة. وأسوأ الإصابات كانت فيها". واشار الى أن "السبب الدقيق للحادث سيعرف من خلال التحقيقات".

وروى أحد الركاب لصحيفة "آبل دايلي تايوان" اليومية أنّ القطار كان يهتز اثناء الرحلة.

وأعلنت وزارة الدفاع التايوانية إرسال 120 جنديا للمساعدة في جهود الإغاثة.

من جهتها، وصفت رئيسة تايوان تساي إينغ-وين الحادث بـ"المأساة الكبرى". وعبّرت على "تويتر" مساء اليوم عن مواساتها ووقوفها بجانب الضحايا وذويهم.

وهذا أسوأ حادث قطارات في تايوان منذ مقتل 30 شخصا في حادث تصادم قطارين في مايولي. وأسفر آخر حادث كبير عام 2003 عن مقتل 17 شخصا، حين سقط قطار في منحدر على جانب شريط السكة الحديد.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard