الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الجولة 11 من الدوري المصري: عقم تهديفي... وسقوط بيراميدز

المصدر: النهار
عبدالمنعم فهمي
الجولة 11 من الدوري المصري: عقم تهديفي... وسقوط بيراميدز
الجولة 11 من الدوري المصري: عقم تهديفي... وسقوط بيراميدز
A+ A-

شهدت الجولة 11 من #الدوري_المصري، عدة أرقام وظواهر تستحق الرصد.

فقد أقيمت 7 مباريات، وتم تأجيل مباراتي الأهلي مع المقاصة، والمصري مع الزمالك لمشاركة الناديين الأولين في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

انتهت مباراتان فقط بالفوز، الإسماعيلي على بيراميدز بهدفين (وهي الهزيمة الأولى للفريق هذا الموسم) ووادي دجلة على المقاولون بهدف.

أما باقي المباريات فقد شهدت 5 تعادلات، منها 3 إيجابية بنتيجة 1-1 بين سموحة وحرس الحدود، وإنبي مع الداخلية، والاتحاد مع بتروجت، وهناك مباراتان سلبيتان بين طلائع الجيش والإنتاج الحربي، ونجوم إف سي والجونة، ليفشل الإنتاج وسموحة وببراميدز في الفوز والتربع على القمة، لكن استفاد الإنتاج نسبياً من التعادل، وتفوق بفارق نقطة عن الزمالك محتلا قمة الجدول، وكان الفوز سيمنحه فرصة التحليق بعيداً في ظل وجود 3 مباريات مؤجلة للزمالك.

وشهدت الجولة 3 ركلات جزاء، الأولى أحرزها للإسماعيلى لسعد الجزيرى، وأهدر طلائع الجيش عن طريق أحمد سمير في مرمى الإنتاج الحربي، وسجل حسام حسن عبد البديع ثانى أهدف سموحة من ركلات الجزاء من أصل 5 هذا الموسم.

عدد أهداف هذه الجولة 9 أهداف فقط، عن طريق 9 لاعبين، وانفرد الإثيوبى شيملس بيكلى مهاجم بتروجت بصدارة هدافي المسابقة برصيد 7 أهداف بفارق هدف عن محمود علاء مدافع الزمالك، وحسام باولو مهاجم الداخلية.

في الأشواط الأولى للمباريات تم تسجيل 6 أهداف، مقابل 3 فى الشوط الثانى، وشهدت الجولة 5 أهداف لأصحاب الأرض، و4 للضيوف.

4 أجانب سجلوا هذه الجولة هم السنغالى إبراهيما نداى(وادي دجلة)، التونسى لسعد الجزيري (الإسماعيلي)، الإيفوارى رزاق سيسه (الاتحاد السكندري)، الإثيوبى بيكلي (بتروجت).

احتل مقدمة الدوري الإنتاج الحربي برصيد 18 نقطة، والزمالك ثانيا بـ17 نقطة، وسموحة 17 نقطة، وبيراميدز 16، والاتحاد 15، والجونة والمقاصة 14، والطلائع 13، والإسماعيلي والداخلية وإنبي 12، والأهلي ووادي دجلة 11، والمصري وبتروجت والنجوم 10، وحرس الحدود 8 وأخيراً المقاولون 7، مع الوضع في الاعتبار أن هناك 12 مباراة مؤجلة لبعض الأندية، فللأهلي 5، والمصري 4، والزمالك 3، وبيراميدز والإسماعيلي والمقاولون 2، ومباراة واحدة لكل من سموحة، والجونة، والمقاصة، والداخلية، وإنبي، وبتروجت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم