الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

لمحبي الشوكولاتة والآثار الفرعونية والقهوة... رحلة إلى تورينو معقل جوفنتوس وفيات

المصدر: "الإندبندنت"
محمد أبو زهرة
لمحبي الشوكولاتة والآثار الفرعونية والقهوة... رحلة إلى تورينو معقل جوفنتوس وفيات
لمحبي الشوكولاتة والآثار الفرعونية والقهوة... رحلة إلى تورينو معقل جوفنتوس وفيات
A+ A-

تعد مدينة تورينو الإيطالية، عاصمة منطقة بيدمونت في شمال إيطاليا، إحدى المدن الرائعة، حيث تتم مقارنتها بعدد من العواصم السياحة العالمية وعلى رأسها فيينا وباريس، لما تمتلكه من إمكانيات، ورغم ذلك تفتقر تورينو إلى كثرة عدد السائحين من المدن المجاورة لها وعلى رأسها ميلان.

ووفقاً لموقع "إندبندنت"، فإن مدينة تورينو تعد موطن ومكان مصنع فيات الشهير لصناعة السيارات، بالإضافة إلى نادي چوفنتوس الإيطالي أحد أشهر الأندية في الكالتشيو، وتتميز بتراث صناعي كبير، إلى جانب طفرة حالية في المشهد الفني وصناعة البيرة.

زيارة تورينو ستجعلك تستمتع بجولة على الأقدام، في شوارع نابليون والشوارع المغطاة والساحات الكبرى، والتمتع بقهوة على طول الطريق، كما يمكنك القيام بنزهة إلى جوار نهر بو إلى حديقة "باركو فالنتينو" المليئة بالأشجار والحدائق النباتية.

كما يمكن للسائح في تورينو زيارة القطع الأثرية وعلى رأسها كفن تورينو، تلك القطعة من القماش الكتان، التي يعتقد أنها تحمل بصمة جسد يسوع، وكُفّن بها السيد المسيح وتم الاحتفاظ بها منذ العام 1578 في المصلى الملكي بكاتدرائية سان چيوفاني باتيستا، بالإضافة إلى 26 ألف قطعة أثرية مصرية في متحف إيجيزيو.

هواة كرة القدم ومحبوها سيكونون على موعد مع زيارة لملعب آليانز آرينا معقل فريق چوفنتوس الإيطالي، والذي يقع في شمال المدينة، وزيارة متحف النادي المليء بالذكريات، بالإضافة إلى تحويل وجهتك جنوباً لزيارة مصنع فيات.

كما يمتلك هواة الرياضات الشتوية والتزلج على الجليد، فرصة ممارسة هوايتهم إذا كانت الزيارة في فصل الشتاء، حيث تضم المدينة عدداً من منتجعات التزلج على الجليد وعلى رأسها Bardonecchia و Sauze d’Oulx و Sestriere.

تشهد مدينة تورينو وجود عدد من الفنادق الرائعة منها "تورينو بالاس" الذي يتميز بغرف أنيقة وتراس الفندق على السطح مثير للإعجاب، وبخاصة أنه المكان المثالي لمشاهدة غروب الشمس فوق جبال الألب، بالإضافة إلى Palazzo Ciablese وهو فندق في مبنى من القرن السادس عشر في الحي الروماني، وتورينو سانتو ستيفانو، وهو فندق 4 نجوم على بعد دقائق من الحي الروماني والكاتدرائية.

تشهد تورينو عدداً من المطاعم والمحال التي تقدم مأكولات رائعة محلية وعالمية بأسعار جيدة، حيث يمكنك زيارة أكثر من مكان لتناول المعكرونة والحلوى والباستا، حيث تكثر التقاليد الغذائية في المدينة، وتشهد تنظيم مهرجان سالون ديل جوستو للطعام البطيء لمدة سنتين، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من 30 منفذاً نباتياً في جميع أنحاء المدينة.

كما تشتهر شمال إيطاليا ومنها تورينو بأفضل مشروبات القهوة، بالإضافة إلى البيرة الحرفية المحلية والنبيذ العضوي، بالإضافة إلى مشروب Bicerin، وهو مشروب يجمع بين الإسبريسو والشوكولاتة والحليب كامل الدسم.

تعد مدينة تورينو وجهة مهمة لمحبي الشوكولاتة، حيث إنها موطن لجياندوجا وهو شوكولاتة لذيذة وموزعة بالبندق يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، كما يمكنك شراء كل شيء من أفضل أنواع الشوكولاتة، كما يشهد الحي الروماني القديم كثيراً من المحال التي تبيع كل شيء من المعكرونة والجبن والنبيذ إلى الحرف اليدوية المحلية والمنسوجات.

تتميز تورينو بوجود كنيسة بازيليكا دي سوبرجا الرائعة التي تعود للقرن الثامن عشر والتي تقع فوق إحدى التلال الخضراء المطلة على مدينة تورينو، حيث تتميز الكنيسة ذات الطراز الباروكي بإطلالات بانورامية على مدينة تورينو وما وراءها، حيث تحتاج إلى صعود 131 درجة سلم إلى أعلى لرؤية المقابر الملكية.

تتميز المدينة بتوافر الترام والحافلات والمترو من أجل تسهيل التنقلات، بالإضافة لمتعة جولات السير على الأقدام، كما يمكن للسائح زيارة Mole Antonelliana، ويضم برجاً مميزاً مبنياً من الأمونيوم بطول 167 متراً، حيث ستصعد المصعد الأنيق لمراقبة شوارع تورينو وميادينها.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم