الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

قيادات إماراتية تخاطب شباب العالم في مؤتمر الاستثمار في المستقبل 2018 في الشارقة

قيادات إماراتية  تخاطب شباب العالم في مؤتمر الاستثمار في المستقبل 2018  في الشارقة
قيادات إماراتية تخاطب شباب العالم في مؤتمر الاستثمار في المستقبل 2018 في الشارقة
A+ A-

تخاطب قيادات حكومية إماراتية في الدورة الثالثة من مؤتمر الاستثمار في المستقبل، شباب العالم والشباب الحاضرين في المؤتمر الذي تستضيفه إمارة الشارقة يومي 24 و25 تشرين الأول الجاري، برعاية عضو المجلس حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، تحت شعار "الشباب، تحديات الأزمات وفرص التنمية".

ويتمحور لقاء القيادات الإماراتية بالشباب حول سبل مواجهة التحديات التي تواجههم في ظل تنامي النزاعات والكوارث حول العالم والعقبات التي تقف في طريق تقدمهم ومشاركتهم في صناعة مستقبل يرتقي إلى مستوى تطلعاتهم، إلى جانب تحفيزهم على أخذ زمام المبادرة في تصميم حلول عملية واقتراحها على صناع القرار من الحكومات والمنظمات الدولية.

وينظم المؤتمر مؤسسة "القلب الكبير"، المؤسسة الإنسانية العالمية المعنية بمساعدة اللاجئين والمحتاجين حول العالم، بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومؤسسة «نماء» للارتقاء بالمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة)، وقرى الأطفال SOS.


قدرة التأثير في العمل الإنساني


ويستضيف المؤتمر، في الجلسة الختامية لفعاليات اليوم الأول الشيخ القاسمي الذي يعتبر أن الشباب هم ثروة الوطن وصناع المستقبل والأمل واليقين، كما يؤمن بالدور الكبير والمهم لمؤسسة القلب الكبير التي تشكل انعكاساً لرسالة العمل الإنساني في الشارقة والإمارات عبر تمكنها بمبادراتها القيمة والنوعية من إعادة البسمة إلى فاقديها ورفع معاناة الكثير من المحرومين والمنكوبين وتفعيل طاقاتهم نحو العمل والإنجاز.

تطوير تقنيات تُحدِث أثراً إيجابياً في حياة الناس

ويتناول وزير دولة للذكاء الاصطناعي عمر بن سلطان العلماء، أثناء لقائه الشباب المشاركين في المؤتمر في الجلسة الافتتاحية لفعاليات اليوم الثاني، مهارات الذكاء الاصطناعي ودورها في تمكين الشباب وأهمية توظيف التقنيات الحديثة لتعزيز الابتكار وتطوير أنظمة وتقنيات تمس حياة الناس، وتُحدِث أثراً إيجابياً يعود بالنفع والفائدة في مختلف النواحي.

اكتساب المهارات لتحقيق الريادة

ويتحدث وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي في افتتاح اليوم الأول للمؤتمر، عن أهمية اكتساب الشباب لمهارات مستقبلية انطلاقاً من دوره في الإشراف على عملية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في دولة الإمارات، إضافة إلى وضع السياسات الخاصة بالقطاع وتنظيم عمل مؤسساته وضمان جودة مخرجاته ومواءمتها مع متطلبات سوق العمل.


حلول مستدامة لضمان الاستقرار الاجتماعي


ومن القيادات الإماراتية التي ستتحدث إلى الشباب الناشطين والمؤثرين حول العالم والمشاركين في المؤتمر في الجلسة الافتتاحية لليوم الأول وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بو حميد أيضاً.

إدماج الشباب في الحياة العملية

وتخاطب وزيرة دولة للعلوم المتقدمة الشباب سارة بنت يوسف الأميري في الجلسة الختامية لفعاليات اليوم الأول من المؤتمر، انطلاقاً من إيمانها بأهمية إدماج الشباب في جميع مناحي الحياة العملية ودورهم الأساسي في تطوير مجال العلوم والتكنولوجيا المتقدمة التي أصبحت من مقومات العصر الحالي.

تمكين الفتيات

تركز مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة في الشارقة وعضو مجلس إدارة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين ريم بن كرم، خلال افتتاحية اليوم الثاني من المؤتمر، على إظهار إنجازات الشابات والسيدات الرائدات، كما تشجع على تسليط الضوء على إنجازات الرائدات من دول المنطقة والشرق الأوسط، والعالم أجمع.


للراغبين في حضور مؤتمر الاستثمار في المستقبل، التسجيل عبر الموقع الإلكتروني التابع للمؤتمر http://iifmena.org/

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم