السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

كنائس القدس تحض نتنياهو على وقف مشروع قانون يستهدف ممتلكاتها

المصدر: أ ف ب
كنائس القدس تحض نتنياهو على وقف مشروع قانون يستهدف ممتلكاتها
كنائس القدس تحض نتنياهو على وقف مشروع قانون يستهدف ممتلكاتها
A+ A-

حض رؤساء الكنائس الارثوذكسية والارمنية والكاثوليكية في الاراضي المقدسة الجمعة، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على وقف مشروع قانون يستهدف ممتلكات هذه الكنائس.

وأوردت رسالة وجهت الى نتنياهو واطلعت عليها فرانس برس "نطالب مجددا بتدخلكم لوقف مشروع القانون بشكل نهائي".

وفي حزيران، طالب رؤساء الكنائس الثلاث نتنياهو بوقف المشروع، بعد أربعة اشهر من أزمة كبيرة تسببت باغلاق كنيسة القيامة التي شيدت بحسب التقليد المسيحي في المكان الذي صلب ودفن فيه السيد المسيح.

وكانت البلدية الاسرائيلية لمدينة القدس باشرت في شباط تحصيل ضرائب عن قسم من الاملاك العقارية للكنائس.

ورد رؤساء الكنائس على هذا الاجراء باغلاق أبواب كنيسة القيامة، ما دفع حكومة نتنياهو الى اعلان تعليق تحصيل الضرائب ووقف مناقشة مشروع القانون.

ولفت رؤساء الكنائس في رسالتهم الى أن مناقشة مشروع القانون مقررة الاحد، منددين بعدم وفاء الحكومة بوعودها.

وأضافوا أن نتنياهو سبق أن قدم في تموز "ضمانات بسحب مشروع القانون". وتابعوا "فوجئنا حين علمنا بأن مشروع القانون المذل هذا سيطرح على جدول اعمال مجلس الوزراء الاحد".

ومن شأن مشروع القانون ان يجيز للدولة العبرية مصادرة أراض باعتها الكنيسة الارثوذكسية لمستثمرين. ويلحظ النص دفع تعويضات مالية لهؤلاء وطمأنة السكان الذين يخشون ان يعمد المستثمرون الى طردهم.

ودافعت راشيل أزاريا النائبة عن حزب "كولانو" الوسطي عن مشروع القانون، مؤكدة انه يحل مشاكل "آلاف من المقيمين في القدس والمعرضين لخطر خسارة منازلهم بسبب ما يطلبه مستثمرو العقارات".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم