تيلرسون أنفق مليون دولار من أموال دافعي الضرائب على رحلاته

19 تشرين الأول 2018 | 22:33

المصدر: "أكسيوس"

  • المصدر: "أكسيوس"

وزير الخارجية السابق ريكس تيليرسون - "أ ب"

أشار موقع "أكسيوس" الأميركي إلى أنّ وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون أنفق أكثر من مليون دولار أميركي من أموال دافعي الضرائب من خلال استخدامه الطائرات العسكرية ومن بينها لأغراض شخصية وفقاً لتقديرات المنظمة غير الحكومية "أميركان أوفرسايت". وفي التفاصيل، أنّه ومن خلال الحق بالحصول على المعلومات، حصلت "أميركان أوفرسايت" على وثائق حكومية تظهر أنّ #تيليرسون استخدم الطائرات العسكرية 15 مرة خلال 14 شهراً قضاها في منصبه كوزير للخارجية. 

وتم توصيف خمس من هذه الرحلات على أنّها "سفر شخصي" بينما لا تتمتع البقية بأي تفسير. وكان موقع "هافنغتون بوست" أول من أضاء على هذا التقرير. وفقاً لمبادئ توجيهية سابقة، توجب على المسؤولين الحكوميين أن يدفعوا ما يعادل ثمن الرحلة على الطيران التجاري.

وذكر موقع "هافنغتون بوست" أنّ وزير الخارجية الأميركي الأسبق في عهد الرئيس باراك #أوباما جون #كيري توقف أحياناً في منزله حين كان في طريقه إلى رحلات خارجية أو عائداً منها مستخدماً الطيران الحكومي. وأضاف "أكسيوس" أنّ مجموعة "جوديشال ووتش" حصلت على وثائق حكومية بموجب الحق نفسه تظهر أنّ الوزيرة السابقة هيلاري كلينتون استخدمت أيضاً الطيران العسكري للسفر بين واشنطن ونيويورك.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard