الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

آخر شحنات الأسلحة الإيرانية إلى "حزب الله" "حطت في بيروت الثلثاء"

المصدر: "فوكس نيوز"
"النهار"
آخر شحنات الأسلحة الإيرانية إلى "حزب الله" "حطت في بيروت الثلثاء"
آخر شحنات الأسلحة الإيرانية إلى "حزب الله" "حطت في بيروت الثلثاء"
A+ A-


وقال المسؤولون إن إحدى الرحلات الإيرانية وصلت إلى لبنان منذ ثلاثة أيام.

وغادرت رحلة رقم QFZ-9950 التابعة لشركة الخطوط الجوية الايرانية "فارس إير قشم" امطار طهران الدولى الساعة 9:33 صباح الثلثاء، بالتوقيت المحلي، الى وجهة مجهولة ، وفقا لبيانات الرحلة التى حصلت عليها "فوكس نيوز".

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، حطت طائرة بوينغ 747 في العاصمة السورية دمشق قبل أن تواصل رحلتها إلى بيروت ، لتصل إلى العاصمة اللبنانية قبيل الساعة الثانية بعد الظهر ، وفقاً لبرنامج تعقب الطيران.

ومساء الأربعاء ، غادرت طائرة الشحن الإيرانية بيروت متجهة إلى الدوحة التي وصلتها بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي ، وعادت إلى العاصمة الإيرانية الخميس الساعة 6:31 مساءً.

وقالت مصادر استخبارات غربية إن طائرة الشحن الإيرانية كانت تحمل مكونات أسلحة ، بما في ذلك أجهزة تحديد المواقع ، لتصنيع أسلحة موجهة بدقة في المصانع الإيرانية داخل لبنان.

وكانت الشبكة الأميركية أوردت في أيلول الماضي  أن "الاستخبارات الغربية رصدت طرقا سرية جديدة تعتمد عليها ​إيران​ في تهريب الأسلحة إلى "​حزب الله​"، موضحةً أن "شركة "فارس ایر قشم" الإيرانية للطيران المدني نفذت رحلتين نادرتين وغير مألوفتين من ​طهران​ إلى ​بيروت​ خلال الشهرين الماضيين".



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم