سالم الهندي يحسم أمر إليسا... "عمرو دياب عاد إلى أحضان روتانا" (فيديو)

19 تشرين الأول 2018 | 16:37

المصدر: "النهار"

  • سارة عبدو
  • المصدر: "النهار"

إليسا مع سالم الهندي.

أعلنت شركة "روتانا" للمرئيات والصوتيات وشركة "ديزر" Deezer الفرنسية التي تُعنى ببثّ المحتوى السمعي عبر الإنترنت، عقدهما شراكة تهدف إلى بث أغنيات نجوم "روتانا" عبر التطبيق الموسيقي، في مؤتمر صحافي أقيم في بيروت واقتصر حضوره على نجمتَي الشركة #سميرة_سعيد و#نوال_الزغبي، إلى جانب أهل الصحافة والإعلام.

وتخلّل المؤتمر إعلان كل من الرئيس التنفيذي لـ"روتانا" سالم الهندي والمدير التنفيذي لـ"ديزر" هانز هولغر البرخت، عن تفاصيل الاتفاقية، وإجابتهما عن أسئلة الصحافيين التي تمحورت في غالبيتها حول تصريحات الفنانة #إليسا، التي هدّدت بترك "روتانا" في حال سحبت أغنياتها من موقع "يوتيوب" وتطبيق "أنغامي"، لمصلحة تطبيق "ديزر" الذي سيحصل على الحق الحصري لبث أعمال نجوم الشركة.

وفي حديث مصوّر لـ"النهار"، شدّد الهندي على أن إليسا لن تفسخ عقدها مع "روتانا"، قائلاً: "مع الأسف، هناك أشخاص يضعون العصي في الدواليب، لا بد أن إحدى الشركات تضرّرت من تعاقدنا مع "ديزر"، فروّجت أن "روتانا" ستحذف المحتوى من موقع "يوتيوب"، وأن مليارات مشاهدات فناني الشركة ستزول، وهو كلام فارغ بطبيعة الحال". وأضاف: "بدايةً، يبلغ عدد المشتركين في قناتنا في "يوتيوب" نحو 8 ملايين ونصف المليون، وبالتالي لن يصبّ انسحابنا من هذه المنصة في مصلحتنا. ثانياً، الكليبات الثلاثة التي اختفت لإليسا، تمّ حذفها قبل عامين ولم يلتفت أحد إليها إلا بعد البلبلة التي أثيرت أخيراً، نعيدها، لا مانع في ذلك وما من مشكلة لدينا مع تلك الأغنيات".

وفي معرض الحديث عن الحزن الذي أصاب إليسا في الفترة الأخيرة بسبب هذه الشراكة، وإعلانها أنها "مدمّرة" نفسياً، ما دفعها إلى التهديد بمغادرة "روتانا"، ردّ الهندي: "إليسا لا تترك "روتانا"، فهي ابنتها ونجمتها، وجهها خير علينا ووجهنا خير عليها، لهذا السبب لن تغادرنا". وعن الحل الذي توصّلت إليه الشركة مع الفنانة اللبنانية، قال الهندي: "الحل أنها اقتنعت أخيراً بأن كل ما أثير من كلام كان يفتقر إلى الدقة وكان خاطئاً".

ونفى الهندي أن يكون على علم بنَسب أغنية الفنانة أصالة "الحقيقة" للفنانة آمال ماهر في موقع "يوتيوب"، قائلاً: "الأغنية ملك أصالة حسب علمي، وقد استلمت "الحقيقة" بصوتها، ولا معلومات إضافية لديَّ حول تلك المسألة".

وأعلن الهندي عودة "الهضبة" #عمرو_دياب إلى أحضان شركة "روتانا" بشكل رسمي، قائلاً: "لقد عاد بالفعل ونجري حالياً مفاوضات لنقرّر ما إذا كنّا سننتج له ألبوماً غنائياً كاملاً أم "ميني" ألبوم".

الهندي الذي التقى الفنانة نجوى كرم قبل يومين في بيروت، يصفها بـ "حبيبة القلب"، فهل مهّد لقاؤهما لتعاون جديد؟ يجيب: "بالتأكيد، سيجمعنا تعاون فني بإذن الله".

وحرصت نوال الزغبي على تسجيل مداخلة توجّهت فيها إلى المدير التنفيذي لـ "ديزر" لافتةً فيها إلى أن ما تكترث إليه في هذه الشراكة، هو أن تُنصف الشركة أعمالها الفنية وتعطيها حقّها، محذّرة "ديزر" من التلاعب بأرقام الاستماع عبر تطبيقها.

بدورها، ثمّنت سميرة سعيد الشراكة بين التطبيق العالمي وشركة الانتاج العربية، كونها تعود بمردود مادي على الفنان، وتؤثر بالتالي على جودة أعماله الفنية".

أما الرئيس التنفيذي لـ"ديزر" فتحدّث لـ"النهار" عن توقعاته حول التعاون مع "روتانا"، قائلاً: "أنا على ثقة تامة بأن التعاون سيحمل في طيّاته نجاحات كبيرة للطرفين، حيث إن "روتانا" شركة إنتاجية عريقة، أما نحن فلنا باع طويل في مجال تسويق الأغنيات، وإن دمجنا قدراتنا، من المتوقع أن تأتي النتيجة بأبهى حلّة وتكون مرضية للفنان والجمهور والصناعة الموسيقية".

sara.abdo@annahar.com.lb

Twitter: @saranewsy

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard