تطبيق Modeo لتصميم أثاث منزلك بسهولة

22 تشرين الأول 2018 | 20:53

المصدر: "النهار"

مؤسسو Modeo اميل عرايس وألين جميل.

هل فكرّت يوماً بتصميم أثاث منزلك وانت جالس في مكانك باستخدام هاتفك الذكي فقط! حسناً، هذه الفكرة باتت متاحة الآن لمن لا يرغب بالإستعانة بمهندسي الديكور ووضع بصمته الخاصة في تصميم ديكور منزله.

تطبيق Modeo يتيح لأي شخص تصميم أثاث مخصص عبر الإنترنت وطلب الأجزاء التي ستشحن له لتجميعها بنفسه.

يقول مصمما التطبيق  إميل عرايس وألين جميل، وهما مهندسان معماريان، ان الفكرة بدأت بكونهما يحبان إنشاء أغراضهما وأثاثهما الخاص، لكنهما كانا يسألان دائمًا لماذا لا يوجد حل سهل لهذا الغرض، وبخاصة في ظل التقدم التكنولوجي الحاصل اليوم، من هنا ابتكرا تطبيق Modeo وهو موجه لأي شخص، سواء للمهندسين المعماريين والمصممين، أو لأي شخص يرغب في إنشاء أثاثه.

ويضيف المهندسان: "بدأت الفكرة في أن تصبح عملاً تجارياً عندما فزنا بمنافسة ترويجية محلية من Bader والبنك الدولي. ثم تلقينا أول تمويل لنا من Speed @BDD وهو برنامج تسريع الأعمال، ثم حضرنا برنامج تسريع آخر في فنلندا يسمى Startup Sauna، كما تلقينا الدعم من Berytech والعديد من المؤسسة الداعمة للتصنيع والتكنولوجيا. لقد فزنا بالعديد من المسابقات، وكان آخرها في دبي".

View this post on Instagram

Modeo is available in beta, you can order now!!

A post shared by Modeo Systems (@modeosystems) on


كيف يعمل هذا التطبيق!

يشرح إميل لـ "النهار" كيفية عمل هذا التطبيق بسهولة تامة: "تبدأ بتنزيل تطبيقنا الجوّال، المتوافر في نظامي التشغيل "أندرويد" و iOS ، حيث يمكنك تصميم ما يدور في ذهنك باستخدام طريقة السحب والإفلات drag-and-drop، وهو أمر سهل للغاية. يمكنك البدء من الصفر، أو تحديد قالب يمكنك تخصيصه. ثم يمكنك عرض ما تصممه في تقنية الواقع المعزز- Augmented reality .عندما تكون راضيًا عن النتيجة، يمكنك طلب الأجزاء مباشرة من التطبيق الذي سيتم توصيله إلى مكان سكنك أو عملك وعندها يمكنك أن تعمل إلى تجميعه بنفسك أو تطلب خدمة التجميع بكلفة إضافية. Modeo هو حل أثاث "افعل بنفسك- Do-it-Yourself " مثل IKEA، الهدف منه هو تقليل تكلفة البيع، لذلك نرسل الأجزاء للعميل لتجميعها بنفسه، ولكن إذا أراد العميل يمكنه طلب خدمة التجميع بتكلفة إضافية".

ويضيف إميل "من السهل جداً تجميع الأجزاء وإعادة تجميعها في أي وقت في تكوينات جديدة، حيث يتم التقاطها تلقائيًا من دون الحاجة إلى أدوات ومسامير، كما أنها سهلة الفك في أي وقت، وهي متوافرة بألوان ومواد متعددة".

ولكن كيف تؤمن البضاعة الخاصة بالتطبيق، وهل من فريق عمل كبير؟

يقول إميل ان "منتجاً مثل Modeo يحتاج إلى الكثير من التطوير والاختبار قبل الوصول إلى السوق. نحن في الواقع في مرحلة اختبار Beta testing، ونحن حالياً ننتج التركيبات الداخلية والتعاون مع المصنعين المحليين. عندما يكون المنتج جاهزًا للسوق، سيعمل Modeo من خلال العديد من شركاء التصنيع في مواقع مختلفة في العالم. مهمتنا هي توفير المواد الخام، والتجهيزات، والاتصال بالنظام الخلفي للتطبيق المحمول حتى يتمكنوا من استقبال الطلبات وإرسالها إلى العملاء".

ويتابع إميل:" نحن الآن نعمل مع فريق من العاملين لحسابهم الخاص- freelancers والمصنعين المحليين، وبمجرد أن نحصل على جولتنا المقبلة من التمويل، سوف نوفر الأشخاص الضروريين بدوام كامل".

لدى إميل وألين استراتيجية تسويق كبيرة للتنفيذ، وهما الان في مرحلة إختبار التطبيق ولكن يطمح الثنائي بوصول تطبيقاهما للعالم أجمع، وتتمثل رؤيتهما بإتاحة Modeo لأي شخص في العالم، بنقرة واحدة من أي جهاز محمول وتسليمهم منتجاتهم في أقل من 48 ساعة.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard