الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بن راشد يطلق مبادرة "تحدي الترجمة" لأكثر من 50 مليون طالب وطالبة في العالم العربي

بن راشد يطلق مبادرة "تحدي الترجمة" لأكثر من 50 مليون طالب وطالبة في العالم العربي
بن راشد يطلق مبادرة "تحدي الترجمة" لأكثر من 50 مليون طالب وطالبة في العالم العربي
A+ A-

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، منصة "مدرسة" الإلكترونية التعليمية، والتي تُعد الأكبر من نوعها على مستوى العالم العربي، وذلك ضمن مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وبهدف تطوير محتوى تعليمي علمي متميز باللغة العربية، ضمت المنصة 5000 درسا تعليميا بالفيديو في مواد العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء، لتغطي جميع المراحل المدرسية من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، حيث تمت ترجمتها من أرقى المناهج والمسافات التعليمية في العالم، وإتاحتها مجاناً لأكثر من 50 مليون طالب عربي في أي مكان في العالم.

وقال  بن راشد "بناء مستقبل أفضل لمنطقتنا يبدأ من الفصول الدراسية، والتعليم الإلكتروني قادر على ردم الفجوة المعرفية في العالم العربي"،

ووجه رسالة إلى الشباب العربي قائلاً: "أدعو جميع الطلاب العرب للاستفادة من منصة "مدرسة".. وأقول لهم مستقبلكم وسلاحكم في الحياة هو التعليم".

ويشكل إطلاق منصة "مدرسة" للتعليم الإلكتروني العربي الثمرة الأولى لمبادرة "تحدي الترجمة" والتي شارك فيها المترجمون والمدققون والمصممون والفنيون والمعلّقون العرب ممن تطوعوا في تحدي الترجمة، من أجل إتاحة المجال أمام عشرات ملايين الطلاب في العالم العربي للوصول إلى مناهج متطورة باللغة العربية يتم تقديمها بشكل مميز وشيق مع مراعاة الدقة العلمية والأسلوب السلس في تقديم المادة العلمية المزودة بالرسوم الغرافيكية والتوضيحية المناسبة.

وتتميز "مدرسة" ببساطة المتطلبات التقنية المطلوبة للاستفادة من محتواها المجاني، ويمكن استخدامها على مختلف الأجهزة الإلكترونية وعبر التطبيق الالكتروني، حيث تتيح إمكانية البحث المباشر عن الدروس التعليمية إما عن طريق البحث عن المواد التعليمية مثل علوم الكسور، والجبر، والهندسة، وحساب المثلثات والإحصاء وسواها من علوم الرياضيات، أو الحركة ثنائية الأبعاد، وفيزياء الكم، والموجات الميكانيكية في الفيزياء وغيرها من مواد الكيمياء والأحياء، أو عبر البحث عن المواد التعليمية ضمن المراحل الدراسية المختلفة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم