الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بوتين من سوتشي: "داعش يحتجز في سوريا 700 رهينة، بينها أميركيّون"

المصدر: "ا ف ب"
بوتين من سوتشي: "داعش يحتجز في سوريا 700 رهينة، بينها أميركيّون"
بوتين من سوتشي: "داعش يحتجز في سوريا 700 رهينة، بينها أميركيّون"
A+ A-

 قال الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين اليوم إن مسلحين من تنظيم "#الدولة_الإسلامية" يحتجزون نحو 700 رهينة في جزء من سوريا خاضع لسيطرة قوات تدعمها واشنطن، وأصدروا إنذارا يتوعدون فيه بإعدام عشرة كل يوم. ولم يحدد مطالب المسلحين.

وأفاد في تصريح ادلى به في مدينة سوتشي المطلة على البحر الأسود، أن بين الرهائن عددا من الأميركيين والأوروبيين. واشار الى أن تنظيم "الدولة الاسلامية" يوسع نطاق سيطرته في منطقة خاضعة لسيطرة قوات أميركية وقوات تدعمها الولايات المتحدة. 

وحمّل بوتين "العولمة" مسؤولية المجزرة التي شهدها معهد تقني في شبه جزيرة القرم الأربعاء، حين قتل طالب 20 شخصا قبل أن ينتحر.

وقال: "هذا نتيجة العولمة. على شبكات التواصل الاجتماعي، على الانترنت. نرى أن مجتمعاً بأكمله تشكل. بدأ كل شيء مع الأحداث المأسوية في المدارس الأميركية". وأضاف: "نحن لا نخلق إطارا مناسبا للشباب، ما يؤدي الى وقوع مآس مثل تلك التي حصلت".

قبل أن ينتحر، قتل شاب في الـ18 عاما، عرّف عنه باسم فلاديسلاف روسلياكوف، 20 طالبا على الاقل الاربعاء في معهد تقني في شبه جزيرة القرم الاوكرانية التي ضمتها موسكو عام 2014. وأصيب أكثر من 40 طالبا، في ما وصفته الصحافة الروسية بانه "كولومباين روسيا"، في إشارة الى المجزرة التي وقعت في مدرسة ثانوية أميركية عام 1999 في كولومباين بولاية كولورادو. وأعلنت السلطات أنها تعمل على تحديد دوافع المهاجم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم