الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"مهرجان بيروت لأوفى صديق للإنسان": مسابقات جمال وشهادات عالمية للحفاظ على أصالة الكلاب في لبنان

مايا كنج
"مهرجان بيروت لأوفى صديق للإنسان": مسابقات جمال وشهادات عالمية للحفاظ على أصالة الكلاب في لبنان
"مهرجان بيروت لأوفى صديق للإنسان": مسابقات جمال وشهادات عالمية للحفاظ على أصالة الكلاب في لبنان
A+ A-

كانت مدينة كميل شمعون الرياضية ملاذاً لعشّاق الكلاب وأصحابها، الذين التقوا يومي 13 و14 تشرين الأول 2018 للمشاركة في "مهرجان بيروت لأوفى صديق للإنسان"، الذي نظّمته جمعية الحفاظ على نسب وأصالة الكلاب في لبنان "The Kennel Club Of Lebanon" برعاية السيد رياض شيخه، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للمنشآت الرياضية والشبابية والكشفية.


وشمل المهرجان أربع مسابقات، اثنين منها للحصول على شهادة الكفاءة للبطولة المحلية (CAC) واثنين للحصول شهادة الكفاءة للبطولة الدولية للجمال (CACIB). كما شارك في المهرجان أربعة حكّام دوليين من الاتحاد الدولي لمربي الكلاب (FCI): مايكل فورت (ايرلندي) وغوبي كرشنش (ماليزي) وميليفوج أوروسيفيك (صربي) وفرانكي لونغ (صيني).

يسعى أصحاب الكلاب إلى جمع ألقاب لكلابهم بهدف الحفاظ على أصالتها ومشاركتها في مسابقات عالمية، لذا اشترك في المسابقة حوالى 300 كلب من أنواع مختلفة، ومن بينهم مشتركون أتوا من اليونان وفرنسا وقبرص وغيرها من البلدان.


وبحسب قوانين المسابقة التي يصدرها اتحاد الـFCI، المرجع الأساسي لكل جمعيات الـKennel Club في العالم، يتأكّد الحكام أوّلاً من أنّ الكلب المشترك في المسابقة يحافظ على صفات نوعه وأصالته، ويحصل بالتالي على ورقة أصالة (Pedigree)، ثمّ يقيّم بحسب جماله ومظهره والعرض الذي يقدّمه، بالإضافة إلى مزاجه وشخصيته وطريقة تصرّفه. ويحصل الكلب الرابح على شهادة الـCAC أو CACIB، إضافة إلى جوائز أخرى وميداليات تقدّم له وللكلبين اللذين احتلا المرتبة الثانية والثالثة.

ويذكر أنّ جمعيات الـKennel Club المنتشرة في بلدان عدة، هي جمعيات دولية تابعة لاتحاد واحد وهو اتحاد الـFCI. هدفها الأساسي تنظيم مسابقات للكلاب للحفاظ على أصالتها والحصول على شهادات وألقاب محلية وعالمية.


أمّا في لبنان، فتنظّم جمعية الـKennel Club مسابقتين في السنة، في موعدين محددين الأول في شهر أيار والثاني في تشرين الأول.




























الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم