الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فايسبوك يعترف بالتجسس على المستخدمين من خلال هذا الجهاز!

فايسبوك يعترف بالتجسس على المستخدمين من خلال هذا الجهاز!
فايسبوك يعترف بالتجسس على المستخدمين من خلال هذا الجهاز!
A+ A-

بعدما كشفت #فايسبوك عن جهازيها الجديدين لدردشة الفيديو Portal و +Portal الأسبوع الماضي، ها هي الشركة الأميركية تواجه مشاكل جديدة بعد اعترافها بأن الجهازين يجمعان معلومات خاصة عن المستخدمين.

وقد كشف موقع Recode التقني بأن فايسبوك اعترفت بأن البيانات التي تجمعها حول عملاء Portal، يمكن استخدامها لاستهدافهم بالإعلانات على مواقع اخرى تابعة لفايسبوك، بالرغم من ان الشركة كانت قد نفت هذا الأمر عند إطلاقها للجهازين.

وقال متحدث باسم الشركة: "يتم إنشاء الاتصال الصوتي عبر Portal تماماً كما يحصل على تطبيق Messenger، لذا عند إجراء مكالمة فيديو على Portal، نقوم بتجميع نفس أنواع المعلومات، مثل بيانات الاستخدام مثل طول المكالمات وتكرار المكالمات".

يُذكر ان حهازي Portal و +Portal عبارة عن شاشة مزودة بكاميرات وتعملان بالمساعد الصوتي الذكي لأمازون "أليكسا"، وتسمح هذه الأجهزة المنزلية بالتواصل عبر الأوامر الصوتية وذلك عبر الميزة الصوتية "Hey Portal" l من طريق الاتصالات المرئية في تطبيق فايسبوك ماسنجر.

وقد جاء إطلاق جهاز Portal في وقت يتعرض فيه فايسبوك للعديد من ردود الفعل حول خصوصية بيانات المستخدمين لا سيما بعد فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" التي ادت الى اختراق بيانات المستخدمين الشخصية البالغ عددها 30 مليون مستخدم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم