الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

التونسية جابر تفجر مفاجأة من العيار الثقيل

المصدر: "أ ف ب"
التونسية جابر تفجر مفاجأة من العيار الثقيل
التونسية جابر تفجر مفاجأة من العيار الثقيل
A+ A-

ضمنت الأوكرانية #إيلينا_سفيتولينا، المصنفة سادسة عالمياً، بطاقتها إلى بطولة الماسترز في #سنغافورة، التي تجمع الأسبوع المقبل اللاعبات الثماني الأفضل في العالم، وذلك بخروج التشيكية #كارولينا_بليسكوفا، الخامسة، من الدور الثاني في دورة #موسكو الدولية في #التنس.

وخسرت بليسكوفا، المصنفة ثانية في موسكو ووصيفة بطلة دورة تيانجين الصينية الأحد الماضي، أمام الروسية فيرا زفوناريفا (34 عاماً) 1-6 و2-6 في 71 دقيقة.

وتلتقي زفوناريفا في الدور المقبل مع اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا، التي تغلبت على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 7-5 و4-6 و6-4.

وقالت زفوناريفا: "لعبت أفضل من مبارياتي السابقة هنا. أدركت أن مواجهة لاعبة بين العشر الأوليات لن تكون سهلة، حاولت جاهدة أن استفيد من كل فرصة وهذا ما تحقق في النهاية".

وعلى رغم خسارتها، ضمنت بليسكوفا التواجد في البطولة الختامية، بعد خسارة الهولندية كيكي برتنز، العاشرة عالمياً والرابعة في دورة موسكو، أمام البيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش 6-3 و4-6 و6-3، لتعجز عن بلوغ دور الأربعة والتأهل الى بطولة النخبة.

وقالت بليسكوفا: "أنا سعيدة للتواجد في بطولة الماسترز للمرة الثالثة. لدي ذكريات رائعة من اللعب في سنغافورة في 2016 و2017 وأتوق لانهاء السنة بمواجهة أفضل اللاعبات في 2018".

وارتفع عدد اللاعبات المشاركات في بطولة الماسترز إلى 8، وهن فضلا عن سفيتولينا وبليسكوفا، الرومانية سيمونا هاليب الأولى عالميا وماسترز سنغافورة، الألمانية أنجيليك كيربر (الثالثة عالميا والثانية في سنغافورة)، الدانماركية كارولين فوزنياكي (الثانية عالميا، والثالثة في سنغافورة)، اليابانية ناومي أوساكا (الرابعة عالميا والبطولة الختامية)، التشيكية بترا كفيتوفا (السابعة عالميا والخامسة في سنغافورة)، الأميركية سلون ستيفنز (الثامنة عالميا والسادسة في سنغافورة).

وفجرت التونسية أنس جابر مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحتها الأميركية ستيفنز، الثالثة، والمشاركة ببطاقة دعوة من الدور الثاني بالفوز عليها 6-3 و6-2 في 63 دقيقة.

وتلتقي جابر، الصاعدة من التصفيات، في ربع النهائي مع الإستونية أنيت كونتافيت، التي تغلبت على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-2 و7-6 (7-3).

وقالت جابر بعد المباراة التي عانت خلالها من آلام في ظهرها: "فزت في مباراة مهمة وتغلبت على لاعبة بين العشر الأوليات. بشكل عام، كل الأمور تسير على ما يرام معي هنا".

وكانت جابر تغلبت على الروسية إيكاترينا ماكاروفا 6-1 و6-2 في الدور الأول.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم