فرصة رائعة... أفضل 8 أسواق لعيد الميلاد في المملكة المتحدة (صور)

2 تشرين الثاني 2018 | 19:35

المصدر: "الإندبندنت"

عيد الميلاد في المملكة المتحدة.

أسابيع قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الميلاد الذي يُدخل عدداً كبيراً من البلدان على مستوى العالم بعطلة، ويعد وقتاً مثالياً لقضاء إجازة أو التسوق وشراء هدايا.

ووفقا لموقع جريدة "الإندبندنت"، فإن هناك عدداً من الأسواق في المملكة المتحدة، تعد مكاناً مثالياً للتسوّق وقضاء إجازة "الكريسماس"، على رأسها سوق مدينة برمنغهام. ويقع بجانب سوق "كريسماس كرافت" في المدينة، ويجعل المدينة أكبر سوق للكريسماس الألماني خارج ألمانيا والنمسا، بانتشار السلع الجلدية ومستحضرات التجميل والحلي الخشبية، بالإضافة إلى الهدايا الألمانية الشهيرة من المعجنات والمشروبات الكحولية.

كما تضم قائمة أفضل الأسواق مدينة يورك، التي تعود إلى القرون الوسطى، وتتميّز بالمباني القديمة والكنيسة القوطية التي تعود إلى القرن الـ13، وتشهد تنظيم مهرجان عيد الميلاد في سانت نيكولاس، وهو حدث مجاني يقام في أماكن عدّة بالمدينة، خلال الفترة من 15 تشرين الثاني حتى 23 كانون الأول، كما تضم المدينة سوقاً لبيع سلع عيد الميلاد والطعام ومبنى ترفيهياً كاملاً والهدايا المصنوعة محلياً ومأكولات ومشروبات احتفالية.

تقع مدينة باث في جنوب غرب إنكلترا، وتم التصويت لها كأفضل أماكن لبيع هدايا عيد الميلاد في المملكة المتحدة العام 2017، حيث تمتلئ شوارعها بأكثر من 180 محلاً وكوخاً تبيع كل شيء من الملابس والمجوهرات إلى الأطعمة.

وفي مدينة بورتسموث، يجري تحويل حوض بناء السفن التاريخي بالمدينة إلى شارع لاستضافة احتفالات عيد الميلاد، حيث توجد حواجز مغطّاة بالثلوج وسوق لعيد الميلاد وألعاب لأشهر شخصيات الأديب العالمي تشارلز ديكنز.

مدينة غلاسكو في أسكتلندا، تضم سوقين لعيد الميلاد في ساحة جورج، وسوق سانت إينوك سكوير كريسماس، وتضم مجموعة كاملة من معارض هدايا عيد الميلاد المستقلة والهدايا اليدوية، بالإضافة الى معرض ريفرسايد كريسماس في متحف ريفرسايد، وألعاب الملاهي ومغارة سانتا على متن السفينة تال، ومعرض الفن والتصميم ثلاثي البُعد في قاعة غلاسكو الملكية للحفلات الموسيقية، وغيرها من الأمور التي تجعلها مكاناً مميزاً لقضاء عطلة "الكريسماس".

بيت تشاتسوورث، هو أحد البيوت القديمة والقلاع التي يعود تاريخها لمئات السنين، حيث يرجع تاريخه إلى القرن الرابع عشر الميلادي؛ حيث كان مقراً لأسرة حاكم منطقة ديفونشاير منذ سنة 1549م، وهو من أكثر البيوت التاريخية الريفية شهرة وشعبية في بريطانيا، ويستضيف سوق عيد الميلاد مع أكثر من 100 كشك تقدم مجموعة من هدايا العيد.

كما تضم القائمة مدينة بادستو التي تقع في ولاية كورنوال، حيث تشهد تقديم أطعمة محلية في سوق عيد الميلاد، بالإضافة الى بعض الفنون والمصنوعات اليدوية، والأطعمة الرائعة مثل الجبن والبيرة.

بالتأكيد عند الحديث عن أفضل مدن بريطانية لأعياد الميلاد، فإن العاصمة الإنكليزية لندن ستكون واحدة من أفضل الأماكن للاحتفال بها، وعلى رأس تلك المظاهر مهرجان عيد الميلاد في ساوث بانك، ووينتر وندرلاند في هايد بارك، ووينترفيل في كلافام، وحفلة عيد الميلاد الكاريبي، وكرة الثلج، بالإضافة لأفضل محال الهدايا والأطعمة من جميع أنحاء العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard