السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

زياد الرحباني مترقّباً اتصال نواف الموسوي... ديما صادق تكشف ما حصل خلال انقطاع البث

المصدر: "النهار"
سارة عبدو
زياد الرحباني مترقّباً اتصال نواف الموسوي... ديما صادق تكشف ما حصل خلال انقطاع البث
زياد الرحباني مترقّباً اتصال نواف الموسوي... ديما صادق تكشف ما حصل خلال انقطاع البث
A+ A-

أطلّ الفنان #زياد_الرحباني ليل أمس الثلاثاء عبر شاشة "المؤسسة اللبنانية للإرسال" بحوار تلفزيوني مباشر أدارته الإعلامية #ديما_صادق، من داخل استوديو الرحباني في شارع الحمراء، متخطياً العطل التقني في الصوت، وقطع الإرسال مرتين.

خرجت صادق بأعمق تفاصيل الرحباني، مؤكّدة في دردشة مع "النهار" أن الرحباني حافظ على هدوئه خلال قطع الإرسال، إنما هي من فقدت أعصابها، ولكن ما حصل كان خارجاً عن إرادتها. وكشفت أنها كانت تخطّط لاستضافة الخطيبة السابقة للرحباني، الممثلة #كارمن_لبّس في الحلقة، ولكنها اكتفت بمداخلة هاتفية معها، لافتةً إلى أن الناس تفاعلت بشكل كبير مع هذه المداخلة، وخرج البعض ليتساءل في "تويتر": "كيف لهذا الثنائي المتشابه أن ينفصل؟!". وأكّدت صادق أن الأمر الوحيد الذي أغضب الرحباني خلال الحلقة كان انقطاع البث المباشر لحظة تلقّي اتصال النائب #نواف_الموسوي الذي نادى الرحباني بـ"الرفيق"، وأردفت: "همّ زياد الوحيد كان سماع كلام الموسوي، لقد انتظر اتصاله بشغف".


قادت صادق الحوار ببراعة واستهلّت الحديث مع زياد من تاريخه الشيوعي إلى تبنّيه للمقاومة ومعارضته لبعض محطاتها، متناولةً مسألة عدم إدراج أغانيه الوطنية على شاشة "المنار" أو في احتفالات ومناسبات "حزب الله". ثم تناقشا حول" الحريرية السياسية" وعدم قدرتها خلال فترة التسعينيات على استيعاب حالته، كما استوعبت حالات يسارية أخرى مثل الفنان أحمد قعبور.


المرأة في أغانيه

استعرضت صادق أشهر أغنيات الرحباني الذي تطرق في الحوار إلى علاقته بالمرأة، معتبراً أن عبارة "من مرا لمرا عم ترجع لورا" من أغنية "عايشة وحدها بلاك"، تمثّله تماماً، موضحاً أن معظم الأغنيات التي ألّفها، استوحاها من النساء اللاتي مررن في حياته، فقد أهدى خطيبته السابقة كارمن لبّس العديد من الأغنيات وأبرزها "عندي ثقة فيك" لفيروز، وقدّم "عايشة وحدها بلاك" لزوجته السابقة دلال، وغنّى "عا هدير البوسطة" لفتاة اسمها ليلى، كان مغرماً بها، وقد استبدل اسمها باسم عليا كي لا تُكشف قصتهما.

وأكّد الرحباني أنه لا يعيش قصة حب في الوقت الراهن، موضحاً أن قصة حبه الأخيرة انتهت بمجرد الإعلان عنها في مقابلته السابقة عبر قناة "الميادين".

إلى المسرح بعد ربع قرن من الغياب

خصّ الرحباني "المؤسسة اللبنانية للإرسال" بأغنية حصرية للسيدة فيروز تحمل عنوان "خلص"، موضحاً أنه تمّ تسجيلها من دون طرحها في الأسواق. كما كشف عن عملين جديدين يجمعانه بها سيطلقهما قبل نهاية العام الحالي، مؤكداً أن عملاً فنياً يجمعه بمايا دياب سيطلقه مطلع شهر تشرين الثاني المقبل، سبق أن أدته بصوتها مرة واحدة فقط في العام 2013، في حفلٍ لها في كازينو لبنان، وقد تم تسجيله وتصويره من جديد. وأشار زياد إلى أنه سيتعاون مع كارول سماحة في عملين مختلفين.

من ناحية أخرى، أعلن الرحباني أنه سيعود إلى خشبة المسرح بعد غياب دام ربع قرن، ليقدّم عملاً مسرحياً جديداً يحمل إسم "Martin"، سيترأسه ثلاث شخصيات أساسية وثلاث شخصيات ثانوية.


[email protected]

Twitter: @saranewsy


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم