الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

السعودية: لإعادة علاوة موظفي الدولة لوضعها السابق

المصدر: "رويترز"
السعودية: لإعادة علاوة موظفي الدولة لوضعها السابق
السعودية: لإعادة علاوة موظفي الدولة لوضعها السابق
A+ A-

 قالت وسائل إعلام محلية إن السلطات في المملكة العربية السعودية ستعيد العلاوات السنوية لجميع موظفي إلى وضعها السابق الذي كانت عليه قبل خفضها لتوفير الإنفاق.

ولم يتسن الاتصال بمسؤولين سعوديين على الفور للحصول على تعقيب، لكن وسائل الإعلام المحلية قالت إن صرف العلاوة السنوية على هذا النحو سيُستأنف اعتبارا من بداية العام القادم.

كانت الحكومة السعودية خفضت علاوات موظفي الدولة في أيلول 2016 تحت ضغط انخفاض أسعار النفط، لكنها قالت في نيسان 2017 إنها ستعيدها إلى وضعها من أجل تحفيز النمو الاقتصادي بعد تسجيل عجز أقل من المتوقع في الميزانية.

وفي حزيران 2017، اتخذ مرسوم ملكي خطوة أخرى صوب إعادة العلاوات بأثر رجعي إلى ما كانت عليه في أيلول 2016.

وقال محللون إن المدفوعات المعادة إلى وضعها جرى ربطها بالتقييمات السنوية، لكن الوضع لن يستمر على ما هو عليه بعد الآن. وأشارت صحيفتا عكاظ والوطن إلى ان الأمر الأخير جاء بناء على توجيهات "عليا" صدرت "بصرف العلاوة السنوية لكافة موظفي الدولة" وفقا للأوضاع والإجراءات السابقة التي كانت مطبقة قبل التعليق الذي تم في عام 2016.

وذكرت صحيفة سبق الإلكترونية السعودية أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وافق "على ما رأته اللجنة المالية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها السابق".

ويأتي القرار في الوقت الذي تتركز فيه الأضواء الدولية على المملكة بعد اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم