المصمم مارتن مارجييلّا يخرج عن صمته!

17 تشرين الأول 2018 | 11:13

المصدر: النهار

بعد 10 سنوات من مغادرته الدار التي أسسها، خرج المبدع مارتن مارجييلا المعروف بتحفظه عن صمته، وذلك أثناء تسلّمه جائزة الأزياء البلجيكيّة Belgian Fashion Awards .

استلم المبدع البلجيكي Martin Margiela جائزة اللجنة في حفل توزيع جائزة الأزياء البلجيكيّة الى جانب فائزين آخرين مثل Glenn Martens لدارY/Project . فاللجنة أرادت مكافأة مارتن مارجييلا على العلامة الفارقة التي حققها في عالم صناعة الأزياء ورفضه لمنطق التجارة في هذا الفن.

وكان مارجييلا قد اشتهر بقوّة في أواسط الثمانينات كما أسس داره سنة 1988 وكان يمتنع عن الظهور في كلّ عرض ولا يتعاطى شخصيا مع أحد، ويمارس عمله بصمت بعكس نجوم الموضة.


سنة 2008 باع داره الى مؤسسة Diesel المعروفة واختفى من الوجود دون أن يصرّح عن السبب حتى سنة 2018 حين قرّر قصر Galliera تسليمه ادارة معرض Galliera الى جانب Olivier Saillard. وبمناسبة توزيع جوائز الأزياء البلجيكيّة صرّح لأوّل مرّة في حياته الى مجلّة Dazed عن شكره لبلده الذي كرّمه كما كشف لأوّل مرّة عن نظرته لعالم صناعة الأزياء قائلا:" لاشكّ أنّ جائزة التحكيم هي مكافأة مهمّة لعملي المكثّف لمدة ثلاثين سنة حتى سنة 2008 حيث أدركت أنني لم أعد قادرا على مقاومة الضغط الهائل للصناعة العالمية للموضة وشهيّتها التجاريّة، وأود أيضا أن أعرب عن أسفي عن وفرة المعلومات التي تنقلها المواقع الاجتماعيّة التي دمرت فضيلة الصبر وعنصر المفاجأة".


سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard