الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أفضل 10 أماكن في العالم لزيارتها منفرداً

المصدر: الإندبندنت
ترجمة محمد أبوزهرة
أفضل 10 أماكن في العالم لزيارتها منفرداً
أفضل 10 أماكن في العالم لزيارتها منفرداً
A+ A-

بالرغم من أن الرحلات تحتاج إلى أصدقاء للاستمتاع بالنزهة، إلا أن هناك بعض الرحلات التي تتطلب السفر على انفراد. ويذكر أنّه خلال الأعوام السبعة الماضية حتى آب 2018 ارتفعت نسبة الرحلات الفردية إلى 150%.

مغامرة القطب الجنوبي

رصد موقع صحيفة "الإنديبندنت" البريطانية، أفضل 10 أماكن على مستوى العالم لزيارتها منفرداً، ويأتي على رأسها القطب الجنوبي، وبخاصة أن الرحلة البحرية إلى إحدى المناطق النائية تكلف شخصاً واحداً أموالاً باهظة. أمّا في القطب الجنوبي فيستطيع الشخص الاستمتاع بالحياة البرية الجليدية، ومشاهدة حيوان البطريق والجبال الجليدية التي تشبه بحجمها وشكلها المدن الصغيرة.

كاتماندو

تعتبر كاتماندو عاصمة نيبال، حيث جبال الهيملايا وعلى رأسها جبل إيفرست، أعلى قمة في العالم. وتعد هذه الرحلة مثالية للمسافرين بمفردهم، في ظل وجود فرق دعم ومرشدين من الشركات المنظمة للرحلات، ويستطيع السائح تسلق الجبال المرتفعة، ومشاهدة الأنهار الجليدية.

جنوب أفريقيا وبوتسوانا

تعتبر هذه الرحلة مثالية لأي شخص للاستمتاع في البلدين بالأجواء الأفريقية الاستوائية، حيث الحيوانات البرية والغابات. ويستطيع الزائرون مراقبة الأسود والنمور ووحيد القرن أثناء رحلتهم عبر الأدغال، وتعلم تتبع ورصد الحيوانات، وبناء معسكرات موقتة للنوم تحت النجوم.

صربيا

يمكن للمسافرين الاستمتاع برياضات التزلج في صربيا، بالإضافة للمشي مسافات طويلة لرحلات قد تستمر 3 أيام، ومشاهدة الشلالات وجبال فاليفو الصخرية.

صحراء الأردن

صحراء الأردن أحد الأماكن التي تستهوي محبي المغامرة، من أجل التنقل على الكثبان الرملية في وادي رم من خلال سيارات الدفع الرباعية، والسير في الصحراء، والاستمتاع برحلات السفاري.

أميركا الشمالية

يخشى بعض النساء السفر بمفردهن، إلا أن بعض الشركات في أميركا تعمل على إنشاء مجموعات للسيدات اللواتي يرغبن في السفر بدون رفقة، وتمتد برامج تلك الرحلات ومغامراتها إلى 11 يوماً إلى جبال روكي الكندية وجولة في حافلة الثلوج إلى جبل أثاباسكا الجليدي المذهل وتستطيع السائحات مشاهدة الدببة والذئاب على طول الطريق، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة بحيرة لويز.

أوغندا

تستغرق الرحلة إلى أوغندا 4 أيام وتشمل زيارة عنتيبي وبويندي وبحيرة مبورو، والاستمتاع بمشاهة الغوريلا التي تعيش في محمية غابة بويندي.

سانت لوسيا

هي جزيرة في شرق البحر الكاريبي، وتتيح للمسافرين من جميع أنحاء العالم الاستمتاع بدروس اللياقة البدنية والسبا والرياضات المائية.

ولاية تسمانيا

جزيرة تسمانيا الأوسترالية، تعد مقصداً مهماً للزيارات الفردية، والاستمتاع بالتنزه والرياضات المائية من سباحة وغطس، والمرور عبر الغابات المطيرة القديمة وعبر التضاريس الجليدية.

الهند

قد تكون الرحلة إلى الهند مغامرة رائعة للمسافرين الأفراد فقط، وتشمل زيارة مدن ديلي وأغرا وجايبور، ومشاهدة الحصون الضخمة، وفخامة قصور راجستان، بالإضافة للبازارات الهندية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم