الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

بيانات البنتاغون تتعرض لاختراق طاول 30000 موظف

بيانات البنتاغون تتعرض لاختراق طاول 30000 موظف
بيانات البنتاغون تتعرض لاختراق طاول 30000 موظف
A+ A-

على الرغم من الجهود الرامية إلى تشديد مواقعه وشبكاته، ما زال على البنتاغون التعامل مع مشاكل أمن البيانات بحزم أكبر، إذ كشف مسؤولو وزارة الدفاع عن اختراق أصاب بيانات سجلات السفر أدى لتضرر عدد من العسكريين والمدنيين والوصول إلى بياناتهم الشخصية.

وبحسب ما نقله موقع "engadget"، قال مصدر من وكالة "الأسوشيتد برس" إن المعلومات المخترقة تحتوي بيانات شخصية وبيانات بطاقات الائتمان وشملت حوالي 30.000 موظف، ومن المرجح أن يزداد العدد خلال التحقيقات الجارية حالياً في الكشف عن ملابسات هذا الاختراق، وقد حذر طاقم الأمان في الوزارة القادة من الاختراق في الرابع من تشرين الأول، والذي يعني أن الاختراق كان واقعاً في وقت مبكر قبل هذا التاريخ.

وليس من المؤكد بعد متى حدث هذا الاختراق، ولكن ستقوم المنظمة في الأيام القليلة المقبلة بالاتصال بالأفراد المتضررين وتوفير خدمات الحماية لهم من الاحتيال.

وقال المتحدث باسم البنتاغون أن الوزارة ما زالت تجمع معلومات حول مدى وحجم الاختراق ومن يقف وراءه، حيث وَضَح أن الخرق الحالي أتى عن طريق استهداف أحد متعاقدي تقديم الخدمات التجارية للبنتاغون، فيما أشار أنه يقدم خدمات لفئة محدودة مقارنة مع العدد الاجمالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم