الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ميغان ماركل الحامل والأمير هاري يجولان في المحيط الهادئ (صور)

المصدر: "أ ف ب"
ميغان ماركل الحامل والأمير هاري يجولان في المحيط الهادئ (صور)
ميغان ماركل الحامل والأمير هاري يجولان في المحيط الهادئ (صور)
A+ A-

تزامناً مع اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي بخبر حملها، وصل #الأمير_هاري وزوجته #ميغان_ماركل اليوم إلى #سيدني في بداية جولة طويلة مؤلّفة من 16 يوماً في #المحيط_الهادئ لتكون الأولى لهما خارج بريطانيا منذ زواجهما في أيار. وإضافة إلى اوستراليا، سيزور الزوجان #جزر_فيدجي و#تونغا و#نيوزيلندا وكلها دول أعضاء في منظمة الكومنولث.


ووصل #دوق_ودوقة_ساسيكس إلى #أوستراليا وسط المطر بعدما أمضيا عطلة نهاية الأسبوع في #وينسدور لحضور زواج ابنة عم هاري #الأميرة_أوجيني من خطيبها جاك بروكسبنك.

ولا تزال #الملكة_إليزابيت_الثانية جدة الأمير هاري رئيسة الدولة في أوستراليا إلا أن غالبية وإن ضئيلة من الأوستراليين تؤيد تغيير الوضع وتحول البلاد إلى جمهورية على ما تظهر استطلاعات الرأي الأخيرة. وتبقى سلطة التاج البريطاني في أوستراليا رمزية جداً لكن الملكة تتمتع بشعبية كبيرة في صفوف الأوستراليين، إلا أن البعض يرى أن الملكية هي من مخلفات حقبة الاستعمار البريطاني.

وتبدأ الزيارة الرسمية غداً في سيدني مع استقبال الحاكم العام #بيتر_كوسغروف للأمير وزوجته اللذين ينتقلان بعدها إلى حديقة تارونغا للحيوانات للاطلاع على الكوالا. وسيحضران أيضاً ألعاب "إينفيكتوس" الرياضية التي ساهم الأمير هاري في إطلاقها، حيث يتواجه فيها الجنود المصابون في الحروب من دول مختلفة. كما سيلتقيان أيضاً رئيس الوزراء الأوسترالي #سكوت_موريسون.

وينتقل الأمير هاري وميغان في 23 الشهر الجاري إلى جزر فيدجي ومنها إلى تونغا في 25 منه على أن يختتما جولتهما في نيوزيلندا، حيث سيشاركان في الاحتفالات بمرور 125 عاماً على منح النساء حق التصويت في هذا البلد، وهو أول بلد في العالم يمنح النساء هذا الحق.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم