"هيبة" ألمانيا اهتزّت

15 تشرين الأول 2018 | 10:51

المصدر: "النهار"

لا جديد ليقدمه لوف (أ ب).

دق #المنتخب_الهولندي ناقوس الخطر داخل جدران نظيره الألماني. لم يكن أكثر المتفائلين في "البرتقالي" يتوقع أن يحقق الفوز بثلاثية نظيفة على بطل العالم 2014، الذي يبدو أنه لم يخرج بعد من صدمة كارثة #مونديال 2018.

المدير الفني لألمانيا #يواكيم_لوف، يبدو مصمماً على بعض اللاعبين أمثال توماس مولر وجيروم بواتينغ وغيرهما، الذين قد يكون عليهم اعتزال المباريات الدولية. المشكلة الكبرى، ما زالت في عناد لوف وإصراره على الاستعانة بهؤلاء اللاعبين، إضافة إلى وضع ليروي ساني على مقاعد الاحتياط، وإشراكه في وقت لن يستطيع ان يقدم كل ما لديه. جوليان براندت، لاعب من الطراز العالي، أيضاً خارج التشكيلة الأساسية. ماذا يخترع يواكيم؟

هل أخطأ لوف عندما بقي في منصبه بعد كارثة مونديال روسيا؟ أم إن المسؤولية يتحملها الاتحاد الألماني لكرة القدم؟

سقط لوف، لانه لا يفكر في خطط بديلة، لا أفكار جديدة، لا خطط مبتكرة. ألمانيا بلا روح، بلا هيبة. ألم ير لوف الأخطاء المتكررة لثنائي قلب الدفاع بواتينغ وهوملز؟ هل من الصعب رؤية المستوى الثابت – المتواضع، الذي يقدمه جوناس هيكتور؟

هل يدرك لوف أن المنتخب الألماني فشل في التسجيل مجدداً، وتحديداً للمباراة الثالثة على التوالي، وهو أمر يحدث للمرة الأولى في تاريخه؟

الحل الآن هو انتظار المواجهة القوية أمام فرنسا، يوم غد الثلثاء، التي قد توجه صفعة جديدة للوف، أم تنقذه من الاحراج، الذي لو حصل سيكون موقتاً، لأن المنتخب الألماني يعاني عدم الاستقرار منذ المباريات الودية التي سبقت كأس العالم الأخيرة، وبالتالي فإن مواجهة "الديوك" قد تفتح الطريق أمام الاتحاد الألماني لإقالة المدرب، الذي بات فقيراً بالخطط، ومكتوفاً .

من المنطق أن يرحل لوف، بغض النظر عن النتيجة المقبلة. كان يجب أن يحصل ذلك بعد المونديال، بسبب النتائج السلبية والأداء المهزوز. إذا رحل، فلا يعني ذلك الحطّ من شأنه أو من إنجازاته، لكنه تسلم المنصب لسنوات عدة، ولا يبدو أنّه قادر على إيجاد حلول جديدة.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard