احتفال كبير في الفاتيكان: فرنسيس يرفع روميرو وبولس السادس إلى مصاف القدّيسين

14 تشرين الأول 2018 | 16:18

المصدر: "ا ف ب "

  • المصدر: "ا ف ب "

صورتان للبابا بولس السادس والمطران اوسكار روميرو معلقتان في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان (أ ف ب).

أصبحت شخصيتان مثيرتان للجدل في زمانهما، رئيس الاساقفة السلفادوري الذي اغتيل #اوسكار_روميرو، وصديقه البابا الايطالي #بولس_السادس، قديسين اليوم خلال احتفال كبير في ساحة القديس بطرس بـ#الفاتيكان.

وقال الحبر الأعظم #البابا_فرنسيس: "نعلن الطوباويين باولو السادس، واوسكار ارنولفو روميرو غالداميز... قديسين". وأُعلنت ايضا قداسة خمسة مكرمين آخرين.

وقد احتشد اكثر من 60 الف شخص، وفقا للفاتيكان، امام كاتدرائية القديس بطرس التي زينت واجهتها بصور كبيرة للقديسين السبعة الجدد.

كذلك، رفع البابا فرنسيس الى مرتبة القداسة كاهنين ايطاليين، واثنتين من مؤسسات منظمات رهبانية، كافحوا جميعا لمساعدة الفقراء.

ورُفع الى مرتبة القداسة ايضا نونزيو سولبريزيو الذي توفي عن 19 عاما في بداية القرن التاسع عشر. وكان البابا بولس السادس طوّب هذا اليتيم الايطالي.

واعلن البابا فرنسيس ان بولس السادس "كرس حياته لإنجيل المسيح". وتولى بولس السادس السدة البابوية من 1963 الى 1978، وأنهى المؤتمر الفاتيكاني الثاني الذي اطلقه سلفه يوحنا الثالث والعشرون.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard