بين الصدارة وهزائم ثقيلة... تباين أداء العرب في التصفيات الأفريقية

14 تشرين الأول 2018 | 10:55

المصدر: "النهار"

مباراة مصر مع إي سواتيني.

اختتمت مساء أمس السبت، منافسات الجولة الثالثة من تصفيات بطولة #الأمم_الأفريقية التي تقام بالكاميرون العام المقبل، والتي شهدت تفوقاً عربياً ملحوظاً، باستثناء منتخبات السودان وليبيا وموريتانيا.

ونال المنتخب السوداني هزيمة قاسية أمام المنتخب السنغالي بثلاثية نظيفة، ليقترب السودان من توديع التصفيات بعد تذيل المجموعة الأولى دون نقاط بعد 3 مباريات، تلقى فيها 7 أهداف ونجح في تسجيل هدف يتيم.

كما تلقى المنتخب الليبي هزيمة كبيرة أمام مضيفه النيجيري برباعية نظيفة، ضمن المجموعة الخامسة، إلا أن المنتخب الليبي ما زال يتشبث بالأمل في التأهل، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، خلف منتخب جنوب أفريقيا المتصدر بـ7 نقاط، ونيجيريا صاحبة المركز الثاني بـ6 نقاط.

وفي المجموعة التاسعة، تلقت موريتانيا هزيمة قاسية أمام أنغولا برباعية مقابل هدف، ليتراجع للمركز الثالث، برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف خلف بوركينا فاسو وأنغولا.

وضمن المجموعة الثانية، حقق منتخب المغرب فوزاً صعباً على نظيره جزر القمر بهدف أحرزه فيصل فجر من ضربة جزاء في اللحظات الأخيرة، ليحتل أسود الأطلسي المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط، خلف الكاميرون المتصدر بـ7 نقاط.

كما فاز المنتخب الجزائري على ضيفه البنيني، بثنائية دون رد، سجلهما رامي بن سبعيني وبغداد بونجاح، ليتصدر المجموعة الرابعة بـ7 نقاط، قبل بنين صاحبة المركز الثاني بـ4 نقاط.

بينما تشهد المجموعة العاشرة تفوقاً عربياً، بسيطرة تونس ومصر على الصدارة، حيث فازت مصر على إي سواتيني برباعية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت باستاد السلام، بعد الفوز في الجولة الماضية على النيجر بسداسية نظيفة، كما حقق نسور قرطاج العلامة الكاملة من 3 مباريات بحصد 9 نقاط بالفوز على النيجر بهدف نظيف، ليقترب المنتخبان من حسم تذكرتي التأهل.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard