الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ذخائر القديسة تيريزا في بسبعل: على أعمالنا أن تكون عمل المسيح نفسه

المصدر: زغرتا- "النهار"
A+ A-

أقيم في كنيسة سيدة الوادي، في بلدة بسبعل في قضاء #زغرتا، قداس احتفالي، لمناسبة وصول ذخائر القديسة تيريزا دو كالكوتا الى البلدة، ترأسه راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، عاونه النائب العام على الابرشية الخوراسقف أنطوان مخائيل، النائب الأسقفي الخاص لشؤون الزواج والعائلة الخوري يوحنا مارون حنا، خادم الرعية الخوري جرجس مخايل، والخوري فيكتور حاجة، وبمشاركة لفيف من كهنة الابرشية.

بعد الإنجيل المقدس، القى المطران بو جوده عظة قال فيها: "عاشت الأم تيريزا روحانيّة التطويبات كما وردت عند إنجيلي الرحمة، القديس لوقا والتي تقول: طوبى لكم أيّها الفقراء لأنّ لكم ملكوت الله، طوبى لكم أيّها الجائعون الآن، لأنّكم ستُشبعون، طوبى لكم أيّها الباكون الآن، فسوف تضحكون، طوبى لكم إذا أبغضكم الناس ورذلوكم وشتموا اسمكم، ونبذوكم على أنّه عار، من أجل إبن الإنسان".

وقال: "افرحوا في ذلك اليوم واهتزّوا طرباً، فها إنّ أجركم في السماء عظيم، فهكذا فعلوا آباؤهم بالأنبياء. وجسّدت الأم تيريزا هذه الروحانيّة بقولها: إنّ على أعمالنا أن تكون عمل المسيح نفسه. فهل نستطيع أن نهب الله دون فرح؟ إنّ هذا الإله الذي يجب أن نعطيه للآخرين هو إله حيّ، إله حب، وعلى أعمالنا أن تتحدّث إلى قلب الفقراء وتمنحهم حب الله. فلا يجوز أن نسمح لأحد بالابتعاد منّا دون أن يشعر بقرارة نفسه أنّه أضحى أكثر سعادة وتحسّناً".










الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم