الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

التلاعب يطل برأسه في دوري أبطال أوروبا؟

التلاعب يطل برأسه في دوري أبطال أوروبا؟
التلاعب يطل برأسه في دوري أبطال أوروبا؟
A+ A-

فُتح تحقيق تمهيدي للاشتباه في تلاعب في مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي والنجم الأحمر الصربي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بحسب ما كشف مصدر مطلع، مؤكدا ما ذكرته سابقا صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وتستهدف الشبهات إداريا للنادي الصربي راهن بمبلغ كبير على هزيمة فريقه بفارق خمسة أهداف، وفقا لهذا المصدر. وفاز سان جرمان بهذه المباراة التي أقيمت في 3 تشرين الأول الحالي، بنتيجة 6-1. وفتح التحقيق التمهيدي من مكتب النيابة العامة الوطنية المالية في فرنسا وعهد في الخدمة المركزية للسباقات والألعاب الى الشرطة القضائية.

ووفقا لمصدر آخر على دراية بهذه القضية، وصل التنبيه إلى الاتحاد الأوروبي "يويفا" الذي أحاله على السلطات الفرنسية. وكشفت الهيئة التنظيمية الفرنسية للألعاب عبر الإنترنت أنه "لم يتم الكشف عن أي خروج عن المألوف في السوق الفرنسية للمراهنات أو في البلدان الشريكة لمجموعة كوبنهاغن (22 دولة غالبيتها من أوروبا) أو عن طريق نظام الرصد العالمي لليانصيب (شبكة يانصيب). وأشار مصدر ثالث قريب من الملف، الى أن هذه المعطيات تشير الى أن الرهانات تتم في "الأسواق الغربية" حيث الرقابة فيها غير مشددة.

وكشفت صحيفة "ليكيب" أن السلطات الكروية الأوروبية علمت قبل فترة وجيزة من المباراة عبر مخبر بأن مسؤولا كبيرا في نادي النجم الأحمر يستعد مع شركاء له على المراهنة بخمسة ملايين أورو على هزيمة فريقه بفارق خمس إصابات، ما سيدر عليه أرباحا بعشرات الملايين. وهذا المسؤول الصربي أطلع لاعبين أساسيين في الفريق على أجواء ما يعتزم القيام به.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم