مواجهات في غزة: 5 فلسطينيّين قضوا برصاص الجيش الإسرائيلي

12 تشرين الأول 2018 | 18:26

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

خلال المواجهات على الحدود في قطاع غزة (أ ف ب).

قضى خمسة #فلسطينيين اليوم برصاص #الجيش_الاسرائيلي خلال مواجهات قرب السياج الحدودي الفاصل شرق قطاع #غزة، على ما اعلن الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع الذي تسيطر عليه حركة "حماس".

وقال أشرف القدرة لوكالة "فرانس برس": "استشهد خمسة مواطنين برصاص الاحتلال الاسرائيلي، في أحداث مسيرات العودة قرب السياج الفاصل" شرق قطاع غزة، لافتا الى أن "أربعة استشهدوا شرق مخيم البريج"، بينما قتل الخامس شرق مدينة غزة.

وأفاد ان "إجمالي الاصابات التي اوقعتها قوات الاحتلال الاسرائيلي هو 112 اصابة، بينها 85 بالرصاص الحي"، لافتا الى ان بين الجرحى فتاة و20 طفلا.

من جهته، قال الجيش الاسرائيلي ان "نحو 14 الفا من المتظاهرين" تجمعوا في نقاط عدة على طول الحدود. واضاف في بيان ان قواته رصدت "عددا من الفلسطينيين الذين تسلقوا السياج الامني جنوب قطاع غزة"، وقد وضعوا "عبوة ناسفة" انفجرت، و"ادت الى اندلاع حريق في السياج".

واشار الى انه تم اطلاق النار على الفلسطينيين الذين اقتربوا من الحدود الاسرائيلية، مؤكدا "مقتل" هؤلاء، من دون ان يحدد عددهم.

وذكر شهود أن عددا من الشبان والفتية اخترقوا السياج الفاصل، ودخلوا لأمتار عدة داخل المناطق الاسرائيلية شرق مخيم البريج، وشرق جباليا شمال القطاع.

وشارك آلاف الفلسطينيين في احتجاجات اليوم قرب الحدود مع اسرائيل، حيث أشعل متظاهرون عشرات اطارات السيارات، ورشقوا الجنود الاسرائيليين المتمركزين في نقاط عسكرية وغرف اسمنتية بالحجارة.

واستخدم الجيش الاسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، على ما أعلن مصدر أمني.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard