الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

طائرة iPlane التي عرضها كانييه ويست على ترامب ليست لأبل: هذا هو مصممها الحقيقي!

المصدر: ذا فيرج
طائرة iPlane التي عرضها كانييه ويست على ترامب ليست لأبل: هذا هو مصممها الحقيقي!
طائرة iPlane التي عرضها كانييه ويست على ترامب ليست لأبل: هذا هو مصممها الحقيقي!
A+ A-

تصدر لقاء مغني الراب الأميركي وزوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان كانييه ويست مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب الصحف العالمية حيث التقى "ويست" ترامب في البيت الأبيض لمناقشة إصلاح السجون، وفرص العمل للأميركيين من أصل أفريقي والعنف في شيكاغو.

وخلال اللقاء عرض ويست على الرئيس الأميركي طائرة أبل الجديدة التي تدعى " iPlane" داعياً ترامب إلى درس استخدامها كطائرة الرئاسة المقبلة.

وتعمل طائرة ابل على الهيدروجين، وهي في الأصل ليست منتجاً سرياً لأبل ولا حتى فكرة كانييه الأصلية، إنما هي جزء من من مشروع أطروحة ماجستير للمصمم الصناعي شابطاي هايتشبرغ في العام 2012 والذي تخيل مستقبل السفر الجوي في العام 2030.

وفي حديث موقع " ذا فيرج" مع مصمم الطائرة هايتشبرغ حول طرح كانييه الفكرة على الرئيس قال إنه "ليس لديه أي فكرة بأن كانييه كان يستخدم فنه. لقد فاجأني تمامًا!".

وقال هايتشبرغ ان فكرة الطائرة كانت عبارة عن أطروحة التخرج التي قدمها لدرجة الماجستير في كلية للدراسات الإبداعية في ديترويت، والتي وصفها بأنها تدرس المشاكل الرئيسية التي يعاني منها السفر الجوي اليوم، وبخاصة في البلدان النامية، وهي محاولة لتصميم حل لهذه المشاكل.

وأوضح هايتشبرغ أن عمله هو مشروع "طموحي" أكثر من كونه واقعياً، ويستند إلى "أنظمة دفع أكثر تقدمًا ومواد بناء أفضل مما هو ممكن حاليًا من خلال تقنيتنا، وهو ما يفسر بعض العناصر الأكثر روعة، مثل القبة الزجاجية العملاقة".

وأضاف أنه لا يعرف كيف وصلت فكرة المشروع الى "ويست"، متكهناً بأن الأمر قد يكون نتيجة نشره لمشروعه كله عبر الإنترنت والذي حصل على 16000 مشاهدة على صفحة Behance.

وفي وقت وصلت فكرة هايتشبرغ فجأة إلى يد واحد من أكبر المشاهير في العالم وعرضت على رئيس الولايات المتحدة في المكتب البيضوي، إلا انه ولسوء حظ هايتشبيغ، فقد كان غير مرتبطاً تمامًا بالعملية ولم يُذكر اسمه إطلاقاً بأنه صاحب الفكرة.


وعلّق هايتشبرغ: "سأكون سعيداً جداً للتعاون مع كانييه ويست وأبل في حال قررا بالفعل المضي قدمًا في هذا المشروع". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم