الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

البرتغال تفوز من دون رونالدو

المصدر: "أ ف ب"
البرتغال تفوز من دون رونالدو
البرتغال تفوز من دون رونالدو
A+ A-

واصل #المنتخب_البرتغالي بدايته القوية في دوري الامم الاوروبية لـ #كرة_القدم، في غياب نجمه #كريستيانو_رونالدو، بفوزه الثمين على مضيفه البولندي 3-2، في شورزوف، في الجولة الثالثة من المستوى الأول.

وهذا الفوز الثاني على التوالي للبرتغال، فعززت موقعها في الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما منيت بولندا بخسارتها الاولى عقب تعادلها مع ايطاليا 1-1 في الجولة الاولى.

وكانت بولندا البادئة بالتسجيل عبر مهاجم جنوى متصدر لائحة الهدافين في الدوري الايطالي (9 اهداف) كريستوف بياتيك بكرة رأسية من مسافة قريبة، اثر ركلة ركنية (18).

وأدركت البرتغال التعادل عبر مهاجم اشبيلية الاسباني أندريه سيلفا، اثر تلقيه كرة عرضية من بيتزي تابعها من مسافة قريبة على يسار حارس مرمى وست هام يونايتد الانكليزي لوكاس فابيانسكي (31).

ومنح مدافع بولندا وموناكو الفرنسي كميل غليك التقدم للبرتغال، عندما حاول ابعاد كرة من امام رافا داخل المنطقة، فتابعها بالخطأ داخل مرمى منتخب بلاده (43).

وعزز جناح مانشستر سيتي الانكليزي برناردو سيلفا تقدم الضيوف بعد مجهود فردي رائع، أنهاه بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من خارج المنطقة على يمين الحارس فابيانسكي (52).

وقلص لاعب وسط فولفسبورغ الالماني الفارق لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني، بتسديدة قوية على الطائر من حافة المنطقة على يمين الحارس روي باتريسيو (77).

وهذه المباراة الثالثة التي يغيب فيها رونالدو، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، عن صفوف البرتغال بعد غيابه عن لقاءين في أيلول الماضي. وسيفتقده زملاؤه أيضا في مواجهتي إيطاليا في 17 تشرين الثاني وبولندا في 20 منه، إضافة الى ودية ضد اسكتلندا في 14 من الشهر الحالي.

وكان رونالدو طلب إعفاءه للتركيز على أدائه مع ناديه الجديد جوفنتوس الايطالي، الذي انضم الى صفوفه صيف العام الحالي من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون أورو.

ويعيش رونالدو فترة حرجة في ظل إعادة تفاعل قضية تهم الاغتصاب الموجهة إليه من عارضة الأزياء الأميركية السابقة كاثرين مايورغا عام 2009، في لاس فيغاس.

وعكرت البرتغال احتفالية قائد بولندا وهداف بايرن ميونيخ الالماني روبرت ليفاندوفسكي بمباراته الدولية الـ100.

ويعد ليفاندوفسكي من أبرز المهاجمين في القارة العجوز، فسجل 55 هدفا مع منتخب بلاده، 53 هدفا في 98 في المسابقات الأوروبية و287 هدفا في 439 مباراة في المسابقات المحلية.

ويشارك في المسابقة الحديثة العهد المنتخبات الوطنية الأوروبية الـ55، موزعة على أربعة مستويات يضم كل منها أربع مجموعات من ثلاثة منتخبات على الأقل.

ويتأهل متصدر كل مجموعة من المجموعات الأربع في المستوى الأول الى نهائيات تقام بين الخامس من حزيران المقبل والتاسع منه. وتخوض المنتخبات الأربعة مباراتي نصف نهائي، ويتأهل الفائزان لخوض مباراة نهائية، بينما يلتقي المنتخبان الخاسران في مباراة لتحديد المركز الثالث.

وانتهت قمة المجموعة الثانية في المستوى الثاني بين روسيا وضيفتها السويد بالتعادل السلبي في كالينينغراد.

وعززت روسيا موقعها في الصدارة برصيد 4 نقاط، فيما بقيت السويد في المركز الاخير من نقطتها الاولى في البطولة بفارق نقطتين خلف تركيا الثانية.

وفي المستوى الثالث، عادت صربيا بفوز غال على جارتها مونتينيغرو بثنائية نظيفة لمهاجم فولهام الانكليزي الكسندر ميتروفيتش (18 من ركلة جزاء و81) في أول مباراة بين منتخبي البلدين التابعين ليوغوسلافيا سابقا.

ورفعت صربيا رصيدها الى 7 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة بفارق نقطتين امام رومانيا، التي انتزعت الوصافة بفوزها على مضيفتها ليتوانيا بهدفين لالكسندرو تشيبسيو (13) والكسندرو ماكسيم (90+4) مقابل هدف لارتوراس زولبا (89).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم