الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أبرز قصيري القامة في تاريخ السينما المصرية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
أبرز قصيري القامة في تاريخ السينما المصرية
أبرز قصيري القامة في تاريخ السينما المصرية
A+ A-

حاول عدد من المخرجين وصنّاع الأفلام في السينما المصرية، الاستعانة ببعض قصيري القامة، ليحقق بعضهم شهرة واسعة بين المشاهدين المصريين، حيث يأتي على رأسهم محمد عيد الذي يُعد الأشهر في السينما المصرية، إذ كان بطل برنامج المقالب الشهير "إديني عقلك"، كما لعب دوراً في فيلم "الرجل الأبيض المتوسط" مع الفنان أحمد آدم والفنانة سمية الخشاب، والفنانة نشوى مصطفى.


كما شهد فيلم "ابن حميدو" الذي أُنتج العام 1957، بطولة إسماعيل ياسين وهند رستم وأحمد رمزي وتوفيق الدقن، الظهور الأول لقصيري القامة في السينما المصرية من خلال مشهد ظهر فيه ممثل قصير القامة يؤدي دور مساعد "الباز الفندي" الذي جسّده توفيق الدقن.

ومن الأفلام التي شهدت مشاركة عدد كبير من قصيري القامة، "الأقزام قادمون" الذي أُنتج العام 1986، بطولة يحيى الفخراني وليلى علوي وجميل راتب، حيث تدور حوادثه حول رجل إعلانات أدّى دوره الفخراني.

كما تُوجد فرقة مسرحية في مصر تسمى "فرقة الأقزام" أسسها الفنان خليل جمعة، وتتكون من 12 ممثلاً تراوح أعمارهم ما بين 20 و28 عاماً، وقدّمت عديداً من العروض المسرحية، حيث يتضمن برنامج الفرقة ثمانية استعراضات هي "السويسي، الصعيدي، الحجالة، جنية البحر، الشمعدان والغوازي، والإسكندراني".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم