الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

آخرهم عماد متعب... نجوم تراجعوا عن الاعتزال وعادوا للبساط الأخضر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
آخرهم عماد متعب... نجوم تراجعوا عن الاعتزال وعادوا للبساط الأخضر
آخرهم عماد متعب... نجوم تراجعوا عن الاعتزال وعادوا للبساط الأخضر
A+ A-

فجّر #عماد_متعب، مهاجم النادي الأهلي والمنتخب المصري المعتزل، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أعلن تفكيره في العودة من الاعتزال بعد أشهر من إعلانه، مؤكداً أنه اشتاق لكرة القدم ويسعى للعودة إلى الملاعب، وبخاصةٍ أنه يرى نفسه قادراً على اللعب 6 أشهر أخرى، وأنه يتمنى العودة لارتداء قميص الأهلي في حال قرار اتحاد الكرة المصري زيادة القائمة إلى 30 لاعباً، على أن يلعب للأحمر مجاناً، ويعتزل بنهاية الموسم الحالي.

كان متعب قد أعلن تعليق الحذاء قبل انطلاق الموسم الحالي، بعد تجربة قصيرة مع نادي التعاون السعودي استمرت 6 أشهر.

ولم يكن متعب أول اللاعبين الذين اعتزلوا ثم تراجعوا في قرارهم، حيث سبقه عدد كبير من نجوم الكرة العالمية، على رأسهم الحارس الهولندي المخضرم إدوين فان در سار، الذي عاد من الاعتزال قبل أعوام قليلة لمساعدة فريقه الأم نوردوفيك في الدرجة الرابعة الهولندية، الذي احتاج إلى حارس بعد إصابة حارسه الرسمي، وكانت عودة اللاعب البالغ من العمر 45 سنة، بعد رحلة طويلة مع أندية أجاكس ومانشستر يونايتد وچوفينتوس.

كما سبق وعاد حارس المرمى الألماني ينز ليمان العام 2009، لمساندة فريقه أرسنال الإنكليزي بعد إصابة كل حراسه، ليلعب لقاءين رسميين وكان بديلاً في باقي المباريات، ثم اعتزل في نهاية الموسم.

بول سكولز لاعب منتخب إنكلترا ومانشستر يونايتد، سبق وأن عاد من الاعتزال العام 2012، بعد عام من قراره، ليلعب موسماً آخر قبل أن يعلن اعتزاله نهائيا.

عودة اللاعبين من الاعتزال لم تقتصر على نجوم الأجيال الحديثة، وإنما تكررت قبل سنوات طويلة، حيث سبق وأن عاد الأسطورة البرازيلية بيليه من اعتزاله العام 1974، من أجل دعم كرة القدم الأميركية ولعب في نادي نيويورك كوسموس من العام 1975 حتى 1977.

كما عاد البرازيلي روماريو، من الاعتزال ليلعب في فريق صغير بالبرازيل يدعى أميركا، من أجل تحقيق أمنية والده بأن يراه يلعب بقميص النادي، ليقودهم للفوز ببطولة الدرجة الثانية البرازيلية، والأمر نفسه تكرر مع البرازيلي سقراطس ليلعب في فريق صغير بإنكلترا فترة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم