الامم المتحدة أعربت عن "قلقها" للسعودية في قضية خاشقجي

11 تشرين الأول 2018 | 21:58

أعلن المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش أن مسؤولين في المنظمة الاممية أعربوا للسعودية عن "قلقهم" حيال الاختفاء الغامض للصحافي السعودي جمال خاشقجي في تركيا.

وقال ستيفان دوجاريك الذي وجهت اليه اسئلة عديدة عما يقوم به غوتيريش في هذه القضية خلال مؤتمره الصحافي اليومي "ليست لدينا معلومات من مصدر مستقل. نحن لسنا جزءاً من التحقيق".

وفقد اثر خاشقجي المعارض لسلطات الرياض منذ دخول قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من تشرين الاول.

واكد مسؤولون اتراك انه اغتيل بيد مجموعة سعودية، لكن الرياض نفت ذلك مؤكدة انه غادر مبنى القنصلية.

واوضح دوجاريك ان اتصالات جرت بين مسؤولين أمميين وممثلين للسعودية للاعراب عن "قلقنا على مصير خاشقجي"، من دون ان يحدد اسماء هؤلاء المسؤولين، لافتا الى ان هذه الاتصالات جرت في نيويورك.

واكد المتحدث ان غوتيريش "ليس مترددا في هذا الموضوع ودافع (على الدوام) بقوة عن الصحافيين"، مشيرا الى ان اتصالات تمت ايضا بين الامم المتحدة وتركيا حول هذا الملف.

وقالت مونيكا غرايلي المتحدثة باسم ماريا فرناندا اسبينوزا الرئيسة الحالية للجمعية العامة للامم المتحدة ان الاخيرة متمسكة بحرية الصحافة، مشددة على وجوب اجراء "تحقيق مستقل ومحايد" في قضية خاشقجي.

وافاد دبلوماسيون ان اي دولة عضو في مجلس الامن لم تطرح حتى الان فرضية عقد اجتماع للمجلس لمناقشة اختفاء الصحافي السعودي.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard