شربل يقترح صلاحيات "اكثر شرعية" لقادة وحدات الامن الداخلي

29 تشرين الثاني 2013 | 17:33

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

وقع وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل اقتراح مرسوم ترقية المدير العام لقوى الأمن الداخلي بالوكالة العميد إبرهيم بصبوص الى رتبة لواء، كما وقع اقتراح ملء الشواغر في مجلس قيادة قوى الامن الداخلي الذي تشكل بمجموعها الوحدات العملانية والادارية في قوى الامن الداخلي.

وقال مصدر أمني لـ"النهار" ان هدف توقيع المراسيم هو "تفعيل العمل الامني الذي بات مترهلا بعد تقاعد عدد من قادة الوحدات واقتراب آخرين من سن التقاعد".

ويشار الى ان عملية تعيين اعضاء مجلس القيادة في قوى الامن الداخلي يتخذ القرار في شأنها عادة في مجلس الوزراء ويصوّت عليه بالاكثرية. الا ان الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع عدم وجود حكومة حتم على شربل اقتراح اناطة الصلاحيات الاصيلة بمدير عام حتى لو كان الامر بالانابة لتسيير شؤون المؤسسة التي تعنى بامن الوطن والمواطن مباشرة، وبالتالي فان توقيع شربل وحده لا يعتد به في مثل هذه الحالات الا اذا اقترن بتوقيع كل من رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الاعمال ووزير المال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard